الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال كلمته في اليوم الدراسي حول تعزيز المخطط الوطني لتطوير التكنولوجيات الدقيقة:
بن زيان: “الإلكترونيات الدقيقة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني”

خلال كلمته في اليوم الدراسي حول تعزيز المخطط الوطني لتطوير التكنولوجيات الدقيقة:
بن زيان: “الإلكترونيات الدقيقة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني”

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن الدولة تعمل على تطوير نموذج اقتصادي إلكتروني بعيدا عن المحروقات، ولابد أن تندمج الجزائر في هذا المجال وأن لا تبقى على الهامش.
وأوضح الوزير بن زيان خلال اليوم الدراسي حول تعزيز المخطط الوطني لتطوير التكنولوجيات الدقيقة، أن إستراتيجية الدولة تهدف لتكريس الإرادة السياسية في الاعتماد على البحث العلمي وضرورة تطوير القدرات المؤسساتية والمهارات التشغيلية في القطاع لتكون رائدة مستقبل واعد، مؤكدا أن للجزائر لديها كل الإمكانيات لذلك.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بوزيان، إن “صناعة الالكترونيات الدقيقة أصبحت عصب من أعصاب الاقتصاد العالمي”، مشيرا إلى إنشاء شبكات وخدمات مشتركة للبحث في التكنولوجيات الدقيقة آفاق 2030.
وأوضح بن زيان أن “الالكترونيات الدقيقة لها أهمية بالغة في مجالات التطبيق والمنتجات تكنولوجيات التصنيع”، مشيرا إلى أن الجزائر بصدد كسب الرهانات في هذا المجال، والذي أصبحت المؤسسات الناشئة تعتمد عليه، ومن الضروري عدم البقاء على هامش هذا الاقتصاد العالمي ويجب تطوير وإشراك الجامعات الجزائرية في هذا الاقتصاد.
وأضاف المتحدث ذاته أن التوجهات الإستراتيجية الأخيرة للحكومة تعتمد على هذه الصناعة للابتعاد عن الاقتصاد المعتمد على المحروقات، كاشفا عن مخطط وطني لتطوي التكنولوجيات الدقيقة يهدف إلى إنشاء شبكات وخدمات مشتركة للبحث التكنولوجي آفاق 2030، لتعزيز بناء القدرات الجزائرية في هذا المجال، مشددا على ضرورة العمل على تطوير نموذج اقتصادي وتصدير المواد المحلي
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super