السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اجتماع البرلمان بغرفتيه لافتتاح فترة 90 يوما :
بن صالح في طريقه لرئاسة الدولة

اجتماع البرلمان بغرفتيه لافتتاح فترة 90 يوما :
بن صالح في طريقه لرئاسة الدولة

– تنظيم انتخابات رئاسية بعد 90 يوما

فرغت اللجنة المشتركة من صياغة التقرير الذي سيعرض أمام دورة البرلمان المقررة، اليوم، والمخصصة لأخذ العلم بتصريح المجلس الدستوري المتعلق بالشغور النهائي لرئاسة الجمهورية. وورد في بيان لمجلس الأمة: “اللجنة البرلمانية المشتركة عقدت أمس اجتماعا بمقر مجلس الأمة، برئاسة صالح قوجيل بصفته العضو الأكبر سناً، واستهلت اللجنة أشغالها باعتماد مشروع النظام الداخلي لسير أشغال دورة البرلمان المنعقد بغرفتيه المجتمعتين معا الذي سيعرض للمصادقة من قبل أعضاء البرلمان اليوم.
وبهذا يكون طريق رئاسة الدولة مفروشا بالبساط الأحمر أمام رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، الذي يخول له الدستور وفق نص المادة 102 قيادة الدولة في المرحلة الانتقالية لمدة 90 يوما إلى غاية تنظيم انتخابات رئاسية تفضي برئيس جمهورية جديد.
ويتجه بن صالح “الرجل المعمر” في مجلس الأمة إلى تعيينه كرئيس للدولة رغم المعارضة التي يتلقاها من طرف القوى السياسية المعارضة التي ستقاطع جلسة تنصيبه، إضافة إلى الحراك الشعبي الذي يلح على مطلب رحيله في إطار الدعوة إلى استقالة جميع ما أصبح يعرف في الجزائر بـ “الباءات الثلاثة” وهم بن صالح رئيس مجلس الأمة ونور الدين بدوي الوزير الأول والطيب بلعيز رئيس المجلس الدستوري، وهم كلهم محسوبون على المنظومة السياسية الحاكمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super