الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بهدف دعم الفنون الاسلامية وإبراز المواهب: فتح أبواب المشاركة في جائزة “البردة الدولية”

بهدف دعم الفنون الاسلامية وإبراز المواهب: فتح أبواب المشاركة في جائزة “البردة الدولية”

 

تم فتح باب التسجيل للمشاركة في جائزة “البردة الدولية” في طبعتها لسنة 2021؛ قصد تمكين المواهب من الظهور في هذه الجائزة الدولية التي تشمل عدة فنون، منها الزخرفة والخط والشعر والتصميم التيبوغرافي.

جاء الإعلان بناء على إرسالية من سفارة الإمارات بالجزائر؛ لدعوة المهتمين للمشاركة في جائزة البردة، قصد دعم الفنون الإسلامية، والاحتفاء بأشكالها ومضامينها المتنوعة، وتقام هذه النسخة 16 للجائزة، بجانب مهرجان البردة الذي تجري فعالياته في ديسمبر 2021.

ويستمر تلقي طلبات التسجيل من المبدعين والفنانين والشعراء والخطاطين والتشكيليين من كافة أنحاء العالم الإسلامي، من خلال تعبئة النموذج الخاص بالمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة. وتم تحديد معايير المشاركة وعدد الفائزين لكل فئة في الدورة الحالية للجائزة، حيث سيتم تكريم 5 فائزين ضمن فئة الزخرفة التي تشمل أربعة أشكال، وهي الأشكال الثلاثة غير التصويرية؛ الخط العربي، والزخارف النباتية، والزخارف الهندسية والتمثيل التصويري.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 70 ألف درهم، والفائز بالمركز الثاني على 50 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على 40 ألف درهم، والرابع على 30 ألف درهم. أما الفائز بالمركز الخامس فسيحصل على 20 ألف درهم.

وتُعد جائزة البردة التي تبلغ قيمة جوائزها مليونا ومائة وثلاثين ألف درهم، منصة عالمية للفنون الإسلامية المتعددة. وتساهم في تعزيز المشهد الثقافي والحركة الإبداعية في الإمارات. وتساهم في صون ورعاية الفنون الإسلامية والتراث الحضاري والإنساني، تكريماً للإبداع المتميز في الأنماط الفنية الإسلامية التقليدية وتقديراً للغة العربية وجمالياتها، وتختص باستقطاب مشاركة الشعراء والخطاطين والفنانين الذين ألهموا في أعمالهم بالسيرة الشريفة للنبي محمد (ص)، والقرآن الكريم والحديث الشريف، وقد بلغ عدد من احتفت بهم الجائزة حتى العام 2018، أكثر من 300 فائزاً تقديراً لعملهم المتميز.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super