السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد عصيان دام أكثر من نصف شهر:
بوحجة لا يمثل الأفلان في البرلمان

بعد عصيان دام أكثر من نصف شهر:
بوحجة لا يمثل الأفلان في البرلمان

رفع حزب جبهة التحرير الوطني من حزمة العقوبات الموجهة ضد رئيس الغرفى السفلى السعيد بوحجة حيث تم رفع الغطاء السياسي عنه يوم الأمس والذي لمح به الامين العام جمال ولد عباس في زيارته الاخيرة لولاية البليدة.
انتقلت تداعيات أزمة البرلمان إلى بيت حزب جبهة التحرير الوطني حيث قرر أمس الاثنين المكتب السياسي للأفلان، رفع الغطاء السياسي عن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة في البرلمان قبل إحالته على لجنة الانضباط ويأتي هذا، بعد الأزمة التي حدثت في البرلمان بسبب السعيد بوحجة الذي سحب منه 5 كتل برلمانية الثقة منه ورفض الاستقالة من منصبه، وكان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، قد أكد في بداية الأسبوع الجاري أنه في حال لم يستقل بوحجة أمس الاثنين، فإن المكتب السياسي سيجتمع ويتخذ قرارا حاسما في شأنه.
هذا وتضمن برنامج لقاءات ولد عباس بمحافظي الحزب أمس الاثنين عدة نقاط منها قضية بوحجة التي أرقت نواب الموالاة الرافضين لبقائه كرئيس لهم في الغرفة السفلى.
هذا وشرع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس في عقد سلسلة لقاءات مع أمناء المحافظات، والتي خصصت لمناقشة الملفات المودعة للترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، أين تم دراسة ملفات الترشح المودعة لكل ولاية بحضور محافظي الولاية المعنية ببرنامج اللقاء وأعضاء من المكتب السياسي هذا واستقبل ولد عباس أمس محافظي الحزب بولاية تيزي وزو، السعيد لخضاري ، محمد لفقي، عمار أعريب ليتم بعد ذلك استقبال محافظي ولاية بجاية عبد الحميد مرواني وسعدي جرود، وكان الاستقبال متبوعا بمحافظي ولاية البويرة لكل من سليمان زيان ،عمار عابد و عبد القادر ڨاسي. إلى جانب الاجتماع مع نواب حزب جبهة التحرير الوطني وتم خلاله دراسة المستجدات والتطورات فيما يخص قضية مطالبة النواب للسعيد بوحجة بالاستقالة من على رأس الغرفة السفلى للبرلمان.
انشقاق داخل المجموعة النيابية للأفلان
وفي ذات السياق قام صباح الأمس مجموعة من نواب جبهة التحرير الوطني بزيارة مساندة لرئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، وتضمن الوفد الذي زار بوحجة في الطابق الخامس، بن بولعيد نبيلة، فايزة بوهامة وفاطمة تغليسيا وخيرة بونعجة، نورة بوداود، سعاد جبار، وجاءت هذه الخطوة في نفس اليوم الذي انتهت فيه المهلة التي أعطاها الأمين العام للأفلان، جمال ولد عباس، لرئيس المجلس السعيد بوحجة لتقديم استقالته.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super