الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال استقباله وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية:
بوغالي يؤكد ترحيب الجزائر بكل المبادرات الداعمة للإنتخابات في ليبيا

خلال استقباله وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية:
بوغالي يؤكد ترحيب الجزائر بكل المبادرات الداعمة للإنتخابات في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أمس الأحد، بمقر المجلس، وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، حورية خليفة الطرمان.
وبهذه المناسبة، جدد بوغالي التأكيد على موقف الجزائر الرافض لأي تدخل في شأن ليبيا الداخلي، كما جدد الدعوة إلى حلحلتها وفقا للشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة، وقال إن “الجزائر ترحب بكل المبادرات الرامية لدعم مسار الانتخابات وتوحيد الشعب الليبي وتوحيد مؤسساته الرسمية مع احترام سيادة هذا البلد وسلامته الترابية”.
وجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن بوغالي جدد في مستهل اللقاء، تعازيه للشعب الليبي الشقيق على ما ألم به جراء كارثة السيول الأخيرة، وأكد تضامن الجزائر المطلق معهم في هذه المحنة، وتطرق إلى واقع العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين مذكرا، في هذا المقام، بدعم الشعب الليبي للشعب الجزائري إبان ثورة التحرير المظفرة.

على صعيد آخر، ذكر بوغالي، بالتحديات الجيوسياسية التي تواجهها منطقة شمال إفريقيا على غرار تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التهديدات التي تواجها المنطقة جراء محاولات تغلغل الكيان الصهيوني، كما لم يفته أن يذكر، في السياق ذاته، بموقف الجزائر الثابت إزاء القضيتين العادلتين للشعبين الفلسطيني والصحراوي.
وأما على الصعيد البرلماني، فقد عبر بوغالي عن استعداد المجلس الشعبي الوطني للعمل رفقة الأشقاء الليبيين لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون البرلماني من خلال تبادل الخبرات والتجارب على كافة الأصعدة، كما أكد أهمية ترقية التعاون في المجالات الاقتصادية من خلال تشجيع الاستثمار ورفع المبادلات التجارية.
من جهتها، أشادت الطرمان بمستوى العلاقات الثنائية وبمواقف الجزائر الداعمة لبلدها في كل الظروف، كما عبرت عن امتنانها لتضامن الجزائر مع الشعب الليبي في محنته التي يمر بها، وأكدت في السياق ذاته، حرص بلادها على تطوير العلاقات الثنائية وترقية التعاون المشترك في شتى المجالات.
للإشارة، جرى اللقاء بحضور وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، وهجيرة عباس، نائب رئيس المجلس، ورابح بوثلجة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، إضافة إلى النواب إيليمي فريدة، زكية قطوشة وليلي اليازيدي.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super