الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث /  بوغالي  يتباحث مع نظيره الكولومبي سبل تقوية العلاقات بين البلدين لا سيما على مستوى العمل البرلماني المشترك.

 بوغالي  يتباحث مع نظيره الكولومبي سبل تقوية العلاقات بين البلدين لا سيما على مستوى العمل البرلماني المشترك.

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، يوم أمس الإثنين 08 أوت 2022، بمقر الكونغرس الكولومبي، نظيره رئيس مجلس النواب دافيد راسيرو ، حسب ما أفاد به اليوم  بيان للمجلس الشعبي الوطني

وأجرى الطرفان محادثات تباحثا من خلالها سبل تقوية العلاقات بين البلدين لا سيما على مستوى العمل البرلماني المشترك.

وأشار إبراهيم بوغالي إلى تقاسم الجزائر العديد من النقاط المشتركة التي وردت في خطاب السيد غوستافو بيترو بمناسبة إقامة مراسم تنصيبه رئيسا للجمهورية، وأكد استعداده لبلورة استراتيجية عمل مشتركة مع مجلس النواب الكولومبي بهدف المساهمة في تجسيد المواضيع ذات الاهتمام المشترك على أرض الواقع.

من جهة أخرى أكد رئيس المجلس أن بناء علاقات سياسية متميزة لا بد أن تلازمها علاقات اقتصادية قوية، وهو ما تسعى الجزائر لتحقيقه مع جمهورية كولومبيا باعتبار البلدين يمتلكان مقومات اقتصادية وتجارية متميزة ولهما دور محوري على المستوى الإقليمي.

بدوره، أكد دافيد راسيرو على أن مجلس النواب الكولومبي والمجلس الشعبي الوطني الجزائري بإمكانهما لعب دور هام في بناء علاقات اقتصادية وتجارية متميزة بين البلدين خصوصا وأن الرئيس المنتخب والحكومة الجديدة يسعون لبناء استراتيجية تعاون ثنائي جديدة.

كما أشار إلى أنه بصدد تحديث مجموعة الصداقة البرلمانية الكولومبية الجزائرية لتكون وسيلة لتعزيز العمل على المستوى البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super