الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث /  بوغالي يستقبل سفير جمهورية سلوفينيا

 بوغالي يستقبل سفير جمهورية سلوفينيا

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي  بمقر المجلس  سفير جمهورية سلوفانيا، وقد عبر  بوغالي عن ترحيبه بالزيارة خاصة وأنها تتزامن وذكرى 17 أكتوبر المحطة الخالدة من محطات ثورتنا المظفرة، كما تزامنت وتنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة بين المجلسين، وهو دليل على عمق العلاقات وتجذرها، والضاربة في أعماق التاريخ المشرف بين البلدين.

وعبّر،بوغالي ، عن علاقات الراهن المتميز بتقاسم المواقف إزاء القضايا الدولية، والتي يمكن أن ترقى إلى مستويات عليا خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد ودعوة السيد رئيس الجمهورية إلى فتح أبواب الاستثمار بالجزائر والتي تهيأت لها جميع الظروف لذلك، فالجزائر تؤمن بالتعاون خاصة مع الدول الصديقة.

كما شكرالسفيرالسلوفيني على الدعوة التي كان قد وجهها إليه لزيارة سلوفينيا مما يدفع بتعزيز العمل البرلماني المشترك ويعزز دور الدبلوماسية بين البلدين.

من جهته شكر السفير رئيس المجلس على حفاوة الاستقبال، وعبر عن سعادته بتنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة والتي ستعطي بلا شك دفعا جديدا اتجاه العمل البرلماني المشترك.

كما ذكر بأن الجزائر تعتبر الشريك الثاني لسلوفينيا في قارة إفريقيا، وفرص الارتقاء قوية لتصدر الشراكة البينية والاستثمار في المجالات الحيوية خاصة في مجال الذكاء الصناعي الذي تعتبر سلوفينيا رائدة فيه، بالإضافة إلى مجالات أخرى كثيرة ومتنوعة.

وخلصت الزيارة إلى تفاؤل الطرفين بمستقبل واعد مبني على أرضية صلبة وخصبة كما عبر عن ذلك رئيس المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super