الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مجلس قضاء الجزائر العاصمة:
تأجيل الاستئناف في قضية الوالي السابق لتيبازة مصطفى عياضي إلى 16 يونيو المقبل

مجلس قضاء الجزائر العاصمة:
تأجيل الاستئناف في قضية الوالي السابق لتيبازة مصطفى عياضي إلى 16 يونيو المقبل


أجل مجلس قضاء الجزائر العاصمة أمس الأربعاء، إلى تاريخ 16 جوان المقبل للاستئناف في قضية الوالي السابق لتيبازة، مصطفى عياضي، المدان بأربع سنوات حبس نافذ ومليون دج كغرامة مالية بعد متابعته بتهم متعلقة بالفساد، وذلك بطلب من هيئة الدفاع بسبب مرض المتهم وغيابه عن الجلسة.
وتوبع في نفس القضية علي بوعمريران، وهو مدير أملاك الدولة سابقا لتيبازة حيث أدانته المحكمة الابتدائية بعقوبة عامين حبس نافذ ومليون دينار غرامة مالية مع الأمر بمصادرة حساباته المالية والبنكية.
وتم تبرئة قريشي اسماعيل، محافظ عقاري سابق بمديرية أملاك الدولة بتيبازة من أثار المتابعة.
أما الإخوة عطية مالكي مجمع عطية الكترونيك (بشير، حميد لياس وسهيل) الذين استفادوا من امتيازات استثمارية بحكم معرفتهم بالوالي عياضي، فقد أصدرت في حقهم عقوبة عامين حبسا نافذا ومليون دينار غرامة مالية نافذة، مع عقوبات تكميلية وهي مصادرة الأملاك والعقود.
وأصدرت محكمة سيدي امحمد حكما يقضي بمنع العياضي وبوعمريران من حق الترشح لمدة 5 سنوات وإلزام المتهمين بدفع تعويض للخزينة العمومية قدره 100 ألف دينار كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.
وتوبع هؤلاء بتهم تتعلق بمنح عمدا امتيازات غير مبررة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، تبديد ممتلكات عمومية وإساءة استغلال الوظيفة والاستفادة من سلطة وثأثير أعوان الهيئات عند إبرام العقود من هيئات عمومية للحصول على امتيازات غير مبررة. كما استفاد الإخوة عطية بالتواطؤ مع مدير أملاك الدولة سابقا لولاية تيبازة علي بوعمريران من امتيازات من بينها حصولهم على عقد امتياز بالتراضي لمدة 33 سنة يخص 10 ألاف متر مربع في منطقة التوسع السياحي بالولاية الساحلية.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super