الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال استقبال وزير الصحة لسفيرة تركيا بالجزائر:
تأكيد على أهمية توسيع مجال التعاون والشراكة في مجال الصحة بين الجزائر وتركيا

خلال استقبال وزير الصحة لسفيرة تركيا بالجزائر:
تأكيد على أهمية توسيع مجال التعاون والشراكة في مجال الصحة بين الجزائر وتركيا

 

استقبل وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد أول أمس، بمقر الوزارة سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، ماهينور ازدمير كوكتاش، حيث تباحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها بين البلدين، حسب بيان لوزارة الصحة.

في مستهل اللقاء، أشاد الطرفان بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين في جميع القطاعات وخاصة الصحة، مؤكدين على وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين.

من خلال هذه المحادثات، أكد الوزير على أهمية توسيع مجال التعاون والشراكة الجزائرية – التركية، مشيدا بالمستوى الذي وصل إليه الطب في تركيا سواء تعلق الأمر بالعلاج أو بعملية التكفل بالمرضى.

من جهتها، عبرت سعادة سفيرة جمهورية تركيا على امتنانها بالاستقبال الحار الذي حظيت به كما أثنت على مستوى العلاقات المتميزة التي تربط  البلدين والشعبين الشقيقين والذي اتسم في بعده التاريخي.

واقترحت السفيرة التركية بتحضير توقيع على برنامج عمل ومذكرة تفاهم تحدد الخطوات التي من شأنها أن تساهم في تجسيد مشاريع الشراكة الممكن تنفيذها بين البلدين بالإرتكاز على زيارات متبادلة لأطباء البلدين قريبا قصد تبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تشاورية تحضيرا لعملية التوأمة بين المستشفيات التركية والجزائرية مستقبلا.

وخلال ذات اللقاء، أشادت سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر بطريقة تعامل وتعاطي الحكومة الجزائرية مع جائحة كوفيد-19، منوهة بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة وعلى رأسها مسؤول القطاع عبد الرحمان بن بوزيد في مجابهة هذا الفيروس.

في الختام، اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية وبناء شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super