الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خاصة لدى الأطفال والمسنين وذوي الأمراض المزمنة:
تأكيد على الإلتزام بإجراءات الوقاية أمام ارتفاع درجات الحرارة

خاصة لدى الأطفال والمسنين وذوي الأمراض المزمنة:
تأكيد على الإلتزام بإجراءات الوقاية أمام ارتفاع درجات الحرارة

ذكرت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والنصائح المقدمة، وذلك نظرا للارتفاع المحسوس في درجات الحرارة الذي تشهده عدة مناطق من الوطن هذه الأيام.
وأصدرت وزارة الصحة بيانا تضمن جملة من النصائح والتذكير بالاحتياطات الواجب اتخاذها، مشيرة إلى أنه “نظرا للارتفاع المحسوس في درجة الحرارة الذي تشهده بلادنا هذه الأيام، تذكر وزارة الصحة بالإجراءات الوقائية الضرورية في أوقات الحرارة المرتفعة، حيث يعتبر الأطفال والمسنّون وذوي الأمراض المزمنة الفئة الأكثر عرضة لخطر الحر”.
وأوضحت وزارة الصحة، أنه يتطلب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات الواجب اتخاذها، على غرار غلق المصاريع/الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرّضة لأشعّة الشمس، الإبقاء على النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل، تجنّب الخروج في الأوقات الأشد حرّا.
وأضافت الوزارة أنه “إذا كان الخروج ضروريا فليكن في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء، وفي حالة الاضطرار إلى الخروج، ينصح بارتداء ملابس خفيفة وواسعة والمكوث تحت الظل بعيدا عن التعرض المستمرّ للشمس”.
ودعت الوزارة ذاتها إلى الاستحمام عدّة مرّات في اليوم، إذا أمكن ذلك، وتناول كمية كافية من المشروبات مع تفادي تلك التي تحتوي على كميّة كبيرة من السكر ومادة الكافيين، وتفادي النشاطات الخارجية (رياضة، بستنة، أعمال بسيطة مختلفة…)، مشيرة إلى أنه أثناء موجة حر شديدة، الانتباه إلى الأعراض التالية، على غرار آلام في الرأس، الرغبة في التقيؤ، عطش شديد، ارتفاع غير عادي في درجة حرارة البشرة، مع الاحمرار والجفاف، تشوّش ذهني قد تشير هذه الأعراض إلى الإصابة بضربة حر.
ودعت الوزارة في بيانها على أنه يجب التصرف بسرعة بالاتصال بالإسعاف (الخدمات الطبية الاستعجالية، الحماية المدنية) في انتظار وصول الإسعاف، ونقل الشخص الذي يظهر عليه إحدى هذه الأعراض إلى مكان بارد، شرب الماء، رشّه بالماء البارد أو تغطيته بقماش مبلّل وتهويته.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super