الإثنين , ديسمبر 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تحت شعار: “أفجر طاقتي و أبرز موهبتي”: إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية الافتراضية للشباب المبدع

تحت شعار: “أفجر طاقتي و أبرز موهبتي”: إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية الافتراضية للشباب المبدع

 

تنظم وزارة الشباب والرياضة الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية الافتراضية للشباب المبدع تحت شعار:  “أفجر طاقتي و أبرز موهبتي”، وذلك في إطار البرنامج الخاص بموسم الاصطياف 2021، حيث انطلقت في 20 أوت الجاري وتستمر إلى غاية 01 نوفمبر المقبل.

المسابقة تشمل مختلف المجالات العلمية الأدبية، الفنية  والثقافية و كذا مجالات أخرى، وتستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم  من 15 إلى 30 سنة، حيث يجب أن تكون الأعمال المقدمة يجب أن لا تتضمن ما يخالف قيم المجتمع، و لا تحتوي على أي أفكار عنصرية  أو جهوية، فيما يكون محتوى العمل يكون رسائل إنسانية نبيلة تعزز الايجابية  و الأمل، يقوم المشارك بإرسال فيديو على أن لا تتجاوز مدته  03 ثلاثة  دقائق كحد أقصى.

وتشمل المسابقة على المجالات التالية: المجال العلمي: الاختراع العلمي ، الإعلام الآلي ، الالكترونيك ، الروبوتيك،  المجسمات المصغرة ،علم الفلك، البيئة و الطاقات المتجددة.على أن يتضمن الفيديو التعريف بالمشروع من حيث التركيب 9 المنتظرة منه، المجال الأدبي : الشعر ،القصة القصيرة ، الخاطرة، الأمثال و الحكايات  الشعبية،  مجال الفنون الغنائية و الموسيقية و الدرامية: المونولوج ، التمثيل، النكتة   و الفكاهة، العزف ، الغناء، الألعاب السحرية، الرقص،  المجال السمعي البصري: ومضة إشهارية، تركيب فيديو، صورة فتوغرافية، مجال الفنون التشكيلية : الرسم، الكاريكاتور، الشريط المرسوم، النحت،        الخط العربي، على أن يتضمن الفيديو التعريف بالموضوع و توضيح التقنية   و الوسائل المستعملة  في   الجوائز .يتم تكرين الفائزين الخمس الأوائل من كل مجال بجوائز قيمة 

وتهدف التظاهرة منح الفرصة للشباب لتفجير طاقتهم و إبداعاتهم، تطوير مهارات والقدرات الفنية و الإبداعية لدى الشباب، ملئ أوقات الشباب بنشاطات تربوية هادفة، اكتشاف المواهب الشابة، إبراز الإمكانيات الفنية و الإبداعية لدى الشباب، تمكين الشباب من التحكم في التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super