الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في إطار تحسين واجهة العاصمة:
تخصيص 42 مليار دينار لاستكمال مشاريع الجزائر البيضاء في 2017

في إطار تحسين واجهة العاصمة:
تخصيص 42 مليار دينار لاستكمال مشاريع الجزائر البيضاء في 2017

أعلنت ولاية الجزائر عن تخصيص مبلغ 42 مليار دينار كميزانية للعاصمة، تهدف من خلالها استكمال تطبيق المخطط الاستراتيجي لتحسين و تأهيل واجهة العاصمة و عصرنتها و فك الخناق على شوارعها.
تم الإعلان عن هذا المبلغ من طرف رئيس المجلس الشعبي الولائي للجزائر العاصمة ورئيس مشارك للهيئة الأورو متوسطية للأقاليم والمدن بالنور عبد الكريم، مضيفا أن مشروع الميزانية الذي يعكف على دراسته المجلس الشعبي الولائي بالتنسيق مع اللجان المختلفة يحوي على شقين قسم التسيير الذي خصص له 26 مليار دينار ما يعادل نسبة 36.51 بالمائة ،في حسن خصص مبلغ 15 مليار دينار لقسم التجهيز والاستثمار أي ما يعادل نسبة 36.94 بالمائة.
و أبرز بالنور أن الزيادة التي ستكون على مستوى الميزانية بـ 10 ملايير دينار أضفت حركية وديناميكية اقتصادية على مستوى ولاية الجزائر العاصمة لكون أن الميزانية تنصب ملايير في إطار تحسين الإطار المعيشي للعاصمة من خلال المشاريع الهامة التي أنجزت والتي عرفت وتيرة تصاعدية في الانجاز كمنتزه السابلات ومخطط السكك الحديدية إضافة إلى عمليات الترحيل الكبرى التي تمت مؤخرا.
وأضاف “بالنور “أن عمليات الترحيل والقضاء على البيوت القصديرية ساهمت في تجاوز بعض الاختلالات في المخطط الاستراتيجي لتأهيل العاصمة وكذا في توفير مساحات كبيرة من الأراضي مضيفا أن هذه المساحات الشاغرة خصصت للمشاريع الإستراتيجية منها انجاز السكنات الترقوية العمومية وسكنات البيع بالايجار.
من جانب آخر كشف رئيس المجلس الشعبي الولائي للجزائر العاصمة ورئيس مشارك للهيئة الأورو متوسطية للأقاليم والمدن عن رصد مليار و200 مليون دينار كشطر أول لتأهيل حديقة التسلية دنيا بارك.
مضيفا ان الوزير الاول قام بتحويل تسيير و اعادة تأهيل دنيا بارك لمصالح ولاية الجزائر في اطار مخطط عصرنة وتهيئة هذا الفضاء الذي سيكون منتزها للتسلية لسكان العاصمة حيث تم إعطاء تعليمات صارمة لتأهيل هذا الفضاء بطريقة عصرية قبل حلول الصيف القادم.
أما فيما يخص المدينة الجديدة سيدي عبد الله التي تم تدشينها مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أشار بالنور عبد الكريم إلى أن هذه المدينة الجديدة التي ستعرف تسليم مفاتيح لحوالي 2000 ساكن بصيغة الترقوي العمومي تمتلك كل المؤهلات لتكون مدينة عصرية وذكية مضيفا أن المجلس الشعبي الولائي اقترح مشروع المدينة المرنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super