الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وصفوا المكسب بالإنجاز الدبلوماسي الكبير:
ترحيب وطني ودولي واسع

وصفوا المكسب بالإنجاز الدبلوماسي الكبير:
ترحيب وطني ودولي واسع

لقي انتخاب الجزائر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، أول أمس الثلاثاء، ترحيبا وطنيا وإقليميا ودوليا واسعا إذا أعربت الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية على تهانيها الخالصة لها، مؤكدا أن الجزائر ستلعب دورا مهما في الوساطة بين مختلف الدول وحل النزاعات.

شدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على أن انتخاب الجزائر عضوا غير دائم بمجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة يؤكد عودتها “بكل ثقلها إلى المحافل الدولية بفضل السياسة الحكيمة التي انتهجها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وكتب بوغالي “اليوم تأكد للقاصي والداني أن الجزائر عادت بكل ثقلها إلى المحافل الدولية بفضل السياسة الحكيمة التي انتهجها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.
وأضاف أن”إجماع المجتمع الدولي على انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن دليل على المكانة التي تحتلها والتقدير الذي يحظى به رئيس الجمهورية”.
وخلص رئيس المجلس إلى القول أنه “من حق الجزائريين أن يفتخروا بهذا الإنجاز والانتصار الذي حققته الدبلوماسية الجزائرية في كنف الجزائر الجديدة”.

أحزاب سياسية تشيد بالإنجاز الدبلوماسي الكبير
من جهته، عبر حزب جبهة التحرير الوطني عن مباركته وتثمينه للفوز الذي حققته الجزائر بانتخابها عضوا في منصب غير دائم بمجلس الأمن الدولي.
ووصف “الأفلان” في بيان له هذا الإنجاز بالنجاح الكبير، مشيرا أنه يُعتبر تزكية دولية للجزائر واعترافا بدورها المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أنه يعكس الاحترام والتقدير التي يحظى بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من قبل المجتمع الدولي.
كما وصف حزب “صوت الشعب” فوز الجزائر بعضوية مجلس الأمن بأنها “عودة الجزائر وبقوة إلى الساحة الدولية”.
من جهتها، اعتبرت حركة البناء الوطني أن هذا الإنجاز الهام “يعزز رصيد الجزائر الدبلوماسي ويمهد الطريق أمام مزيد من النجاحات على الصعيد الإقليمي والدولي بما يكرس أحقيتها في لعب أدوار أكثر أهمية في المشهد الدولي الجديد”.
بدورها، ثمنت حركة مجتمع السلم هذا الإنجاز الذي “يعزز موقع الدبلوماسية الجزائرية على الصعيدين الإقليمي والدولي ويؤكد دورها العربي والإسلامي والإفريقي”.
وبدورها سجلت حركة النهضة “ارتياحها الكبير لهذا الإنجاز التاريخي الذي يؤكد المكانة التي تحظى بها الجزائر على المستويين الإقليمي والدولي”، معتبرة أن انتخاب الجزائر عضوا في مجلس الأمن الدولي يعد “استمرارا لدورها في إرساء الأمن والسلم في العالم ومناصرة القضايا العادلة،وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال لفلسطين وتصفية الاستعمار في الصحراء الغربية”.

ترحيب دولي واسع
وفي نفس الإطار أشادت عدة منظمات دولية، بانتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، مؤكدة أنها اعتراف حقيقي بدور الجزائر في تعزيز السلم في العالم.
من جانبه، هنأ المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر، أليخاندرو ألفاريز، الجزائر على انتخابها كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن العمل متعدد الأطراف فاز ب”حليف قوي”.
وقال الدبلوماسي الأرجنتيني: “تهانينا للجزائر على انتخابها عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2024-2025”. وأضاف ألفاريز أن “العمل متعدد الأطراف فاز بحليف قوي”.
كما هنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن هذا الانتخاب “المستحق بجدارة، هو انجاز تاريخي يؤكد مدى ثقلها الدولي و قيادتها الحكيمة”.
وتقدم الرئيس عباس -في برقية التهنئة- لأخيه السيد عبد المجيد تبون “بأسمى عبارات التهاني القلبية والتبريكات الأخوية، بانتخاب الجزائر الشقيقة عضوا في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة, بتصويت الأغلبية العظمى من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وذلك للعامين المقبلين، اعتبارا من الأول من جانفي 2024”.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super