الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار ما تبقى من العملية الـ 24 للترحيل:
ترحيل أكثر من 1300 عائلة إلى سكنات جديدة بالعاصمة

في إطار ما تبقى من العملية الـ 24 للترحيل:
ترحيل أكثر من 1300 عائلة إلى سكنات جديدة بالعاصمة

تم أمس ترحيل أكثر من 1300 عائلة، إلى سكنات جديدة، في عملية مشتركة مع وزارة السكن، لتوزيع المساكن على المواطنين في مختلف الصيغ في إطار ما تبقى من العملية الـ 24 للترحيل، وإعادة الإسكان وشملت العملية خصوصا مواقع البيوت القصديرية، البنايات الهشة، والعمارات في طور التهيئة والنقاط السوداء كما مست العملية أيضا العائلات المستفيدة من السكنات العمومية الايجارية، في إطار تنفيذ المرسوم التنفيذي 08-142.وتتركز العملية بالخصوص، على توزيع السكنات العمومية الايجارية، بالنسبة للعائلات التي تعاني الضيق، في اطار لجان المقاطعات الادراية.
وهذا بالنسبة لستة بلديات، هي الدرارية، خرايسية، بابا حسن، العاشور، بني مسوس، عين البنيان كما سيتم تحرير الاوعية العقارية المختصة لمشاريع التجهيزات العمومية، كالمجمعات المدرسية من متوسطات وثانويات في الاحياء السكنية الجديدةوكذا توسعة مستشفى ببلدية سطاوالي، وحظيرة البلدية.
وتم القضاء على عدة نقاط سوداء، على مستوى بلديات ولاية الجزائر، حيث ستستفيد 88 عائلة من سكنات جديدة، بثمانية مقاطعات إدارية.
وفي السياق كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ أن ولاية أن عملية مشتركة مع وزارة السكن توزيع ما يربو عن 4 آلاف وحدة سكنية ستوزع على المواطنين و من بينهم أصحاب السكنات الهشة و ذوي المساكن الضيقة وكذا مستفيدو صيغة البيع بالإيجار “عدل”.
وأوضح أن هناك 1200 عائلة سيتم ترحيلها إلى سكنات لائقة، و منها 520 عائلة تعاني من الضيق ستستفيد من سكنات في صيغة عمومي إيجاري إضافة إلى 2500 وحدة سكنية ستوزع للمستفيدين من صيغة عدل، معتبرا ذلك “تأكيد للجهود المبذولة في تطبيق برنامج الإسكان الذي أطلقه رئيس الجمهورية”.
وعن المرحلة 25 لعملية الترحيل، تحدث الوالي عن “نية بدء القضاء نهائيا على سكنات الضيق والأقبية و ما تبقى من سكان الأسطح مضيفا أنّه يتم حاليا التحضير للعملية الترحيل 25 قريبا. مشيرا إلى أن مصالح الولاية واللجان المكلفة تدرس حاليا بالملفات، والتي ستسمح للقضاء على ما تبقى من سكنات الاسطح والاقبية و السكنات الضيقة والهشة في اكبر عملية ضمن المرحلة الـ25 من عملية الترحيل وإعادة الإسكان.
وأشار زوخ أنّه يتم الزام المرقين العقارين باستخدام أدوات البناء المحلية في السكنات الجديدةو إنّ كل السكنات التي يتم بناؤها بمواد بناء محلية لتفادي الاستيراد.مشيرا إلى أنّ كل الاحياء السكنية عبر العاصمة يتم تزويدها بالمتطلبات الضرورية على غرار المحلات والمؤسسات التربوي.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super