الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال عرض قدمه الوزير حمادي أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني:
ترقية الوجهة السياحية للجزائر من أهم أهداف برنامج قطاع السياحة

خلال عرض قدمه الوزير حمادي أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني:
ترقية الوجهة السياحية للجزائر من أهم أهداف برنامج قطاع السياحة

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، أن برنامج القطاع يهدف إلى ترقية الوجهة السياحية للجزائر وإعادة بعث مخطط الجودة مع تحسين أداء جهاز التكوين.
وأوضح الوزير, خلال عرض قدمه أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني, أن البرنامج المتعلق بالسياحة يهدف أساسا إلى “تحسين مستوى النشاط السياحي لفائدة المواطنين وذلك من خلال ترقية الوجهة السياحية للجزائر قصد استقطاب 3 ملايين سائح وإعادة بعث مخطط جودة السياحة الوطنية للوصول إلى 600 منخرط مع تحسين أداء جهاز التكوين وتعزيز الحظيرة الفندقية وتنويع العروض”، حسب ما أورده اليوم الاحد بيان للمجلس الشعبي الوطني.
وفيما يتعلق بالصناعة التقليدية والحرف, يتطلع القطاع –يضيف الوزير– الى “حماية المنتجات وتثمين الموروث التقليدي الوطني وترقية التشغيل في الصناعات التقليدية والحرف, بالإضافة الى تحسين مردودية مختلف المنتجات المحلية”.
ولدى تناوله لبرنامج الإدارة العامة, أكد السيد حمادي أن دائرته الوزارية تهدف إلى تحقيق “قفزة نوعية في مجال تثمين الموارد البشرية, رقمنة القطاع وعصرنة أساليب التسيير الإداري”، مشيرا الى أن دائرته الوزارية “تولي أهمية خاصة للتكوين وتوفير الكفاءات القادرة على تطوير القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية الناشطة في قطاع السياحة”.
وخلال جلسة المناقشة, تناول أعضاء اللجنة عدة مسائل، أبرزها “مشكل العقار السياحي, إعادة الاعتبار للمؤسسات التكوينية في قطاع السياحة, تسويق منتوجات الصناعة التقليدية وتطويرها, إضافة إلى عصرنة القطاع السياحي والاعتماد على المعايير الدولية في تأهيل المنشآت والهياكل السياحية”.
وبالمناسبة, اقترح النواب –حسب بيان المجلس– “انشاء قناة تلفزيونية للترويج السياحي والإرث المادي واللامادي الذي تزخر به بلادنا وإنجاز مشاريع سينمائية للتعريف بالمدن التاريخية واستقطاب السواح والمستثمرين الأجانب”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super