الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 
وزارة الصحة::
“تسجيل 126 حالة إصابة بالتهاب السحايا بثلاث ولايات”


وزارة الصحة::
“تسجيل 126 حالة إصابة بالتهاب السحايا بثلاث ولايات”

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 126 حالة بالتهاب السحايا على مستوى ثلاث ولايات من البلاد، و أوضحت أن الامر يتعلق بالتهاب سحايا فيروسي” و هي عدوى خفيفة لا “تستدعي علاجا خاصا”.
وأوضح بيان للوزارة أنه “تم منذ الفاتح اكتوبر 2019 الى اليوم تسجيل حالات إصابة بالتهاب السحايا على مستوى ثلاث ولايات هي الوادي ب84 حالة مصرح بها و 18حالة لا زالت في المستشفى و باتنة ب12 حالة مصرح بها و 05 حالات لازالت في المستشفى و كذلك جيجل ب30 حالة مصرح بها و 35 لا زالت في المستشفى و ذلك من سبتمبر الى 10 اكتوبر 2019”.
واوضح ذات المصدر ان “التشخيص الميكروبيولوجي للحالات المسجلة قد أظهر أن الأمر يتعلق بالتهاب سحايا فيروسي”، كما أشارت الوزارة إلى أن هذه العدوى التي تتسبب فيها عدة فيروسات مختلفة عن بعضها “تكون غالبا خفيفة و لا تتطلب علاجا خاصا على عكس حالات التهاب السحايا البكتيرية”.
وأكدت في هذا الخصوص أن هذه الحالات من التهاب السحايا الفيروسي ذات الطابع “تشفى في ظرف اسبوع تقريبا و يمكنها أن لا تستدعي المكوث بالمستشفى إلا إذا أدت العدوى إلى أعراض شديدة أو إذا تعلق الأمر برضيع”.
وذكر المصدر ذاته بأن طريقة انتقال عدوى التهاب السحايا يتم عبر الاتصال المباشر أو من خلال استنشاق جسيمات في حالة سعال أحد الأشخاص بالقرب من الأخر، مؤكدا أن “بعض الحركات قد تقلل بشكل كبير من أخطار الإصابة بمرض التهاب السحايا”.
في هذا الصدد تنصح الوزارة “بالغسل الجيد و المنتظم لليدين” موضحة أن التهاب السحايا الفيروسي ينتقل كذلك عبر الأيدي الوسخة”، ودعت ضرورة “احترام تدابير النظافة يمكنه ان يقلص بشكل كبير من عدوى التهاب السحايا الفيروسي”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super