الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحوادث /  تسجيل 152 حادثا مروريا في ظرف 24 ساعة الأخيرة

 تسجيل 152 حادثا مروريا في ظرف 24 ساعة الأخيرة

تسببت حوادث الطرقات التي وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة والبالغ عددها 152 حادثا عبر مناطق مختلفة من البلاد في وفاة 7 أشخاص وإصابة 170 آخرين بجروح, حسب ما أورده, اليوم الأحد, بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وقد سجلت أثقل حصيلة لحوادث المرور التي تم إحصاؤها في الفترة ما بين 23 و24 من الشهر الجاري, بولاية المدية, بوفاة ثلاثة أشخاص, إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 18, بالمكان المسمى سيدي عبد العزيز بلدية بني سليمان.

وعموما -يضيف المصدر ذاته– سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة المذكورة “2323 تدخل، منها 1481 للإجلاء الصحي و627 عمليات مختلفة، عقب تلقيها مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين”، حيث شملت هذه التدخلات حوادث المرور، الحوادث المنزلية, الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق إلى غير ذلك.

وفي سياق ذي صلة, أحصى جهاز حراسة الشواطئ والاستجمام “48 تدخلا”، ما سمح بـ”إنقاذ 14 شخصا من الغرق، مع تقديم الإسعافات الأولية لـ 29 شخصا بعين المكان  وتحويل أربعة آخرين الى المستشفيات.

سجلت, في الإطار ذاته, “حالة وفاة غرقا بعين تموشنت، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 19 سنة لقي حتفه بشاطئ رشقون, بلدية بني صاف.

أما فيما يخص مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية, فقد تم خلال نفس الفترة “إخماد 10 حرائق مست الغطاء النباتي”, يتابع ذات البيان.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر لإخماد حريق شب بشقة ببلدية القبة، تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص بصعوبة في التنفس جراء الدخان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super