الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في أضخم عملية منذ الاستقلال:
تسليم أكثر من 50 ألف سكن عشية العيد

في أضخم عملية منذ الاستقلال:
تسليم أكثر من 50 ألف سكن عشية العيد

تم مساء أمس تسليم أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تزامنا مع عيد الفطر المبارك، حيث أشرف على العملية وزير القطاع عبد الوحيد تمار مرفوقا بـ 10 وزراء و48 واليا.
وأوضح وزير السكن، في تصريح للإذاعة، أن عملية توزيع 50 ألف وحدة سكنية ستخص جميع الأنماط، من السكن الاجتماعي وعدل والمدعم والريفي، مضيفا أن مختلف مناطق الجزائر من الجنوب والهضاب العليا والشمال معنية بالعملية الضخمة.
وتعتبر هذه العملية حسب الوزير الأولى من نوعها منذ الاستقلال بعد أن تم تسجيل وتيرة متسارعة في تقدم الأشغال التي كانت متوقفة يسبب التمويلات و في هذا الخصوص أكد طمار على ضرورة تشديد الرقابة و المتابعة الميدانية للمقاولين الذين استلموا كل مستحقاتهم المالية لتسليم سكنات ذات جودة و نوعية.
وأكد وزير السكن عبد الوحيد تمار، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أعطى أهمية كبيرة لموضوع السكن، حيث وأوضح أن رئيس الجمهورية، أراد إدخال الفرحة على 50 ألف عائلة أيام قليلة قبل العيد.
وأوضح بالمناسبة أن “هذه العملية ستتواصل خلال السنة بإنتظام على عدة مراحل تزامنا مع الأعياد الوطنية والدينية ” حيث سيتم توزيع في كل مرة حصة معتبرة وذلك بالتنسيق بين وزارة السكن والعمران والمدينة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية وذلك بالإعتماد على السلطات المحلية.

القطاع بصدد إنجاز أكثر من 700 ألف وحدة سكنية
وقال في شأن آخر أنه وبهذه الطريقة تم إعطاء دفعة قوية لهذه العملية المعتبرة والتي وبعد الإنتهاء من إجراءات البطاقية والقوائم سيضاف لها أكثر من 700 ألف وحدة في طريق الإنجاز ” وما على الوزارة -حسبه- الا العمل بصرامة والصراحة مع المواطنين للأخذ بعين الإعتبار العراقيل التي تواجه القطاع بما فيها مشكل العقار والمقاولاتية.
وأكد الوزير، أنه خلال هذه السنة ستكون هناك عمليات توزيع للسكنات في عدة محطات، كما كشف أن قطاع السكن، باشر في العملية الثانية وهي النوعية، مشيرا إلى أنهم، يهتمون أكثر على تسليم سكنات جاهزة من كل النواحي على غرار فضاءات تتضمن كل متطلبات.
وأكد في هذا السياق بأنه ورغم الظروف المالية الحالية يعول على الولاة لاعتبارهم في الواجهة لتحسين القطاع الذي يبقى -حسبه- من بين “أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة “منوها في ذات الوقت بالدعم الذي بقدمه رئيس الدولة بالنسبة لتهيئة عدة سكنات منجزة.

بوتفليقة دعمنا بـ 33 مليار من أجل تهيئة السكنات
وكشف وزير السكن أن رئيس الجمهورية قدم مبلغ 33 مليار دينار من أجل تهيئة السكنات الجديدة، فرغم الصعوبات المالية – يضيف- إلا أن قطاع السكن يبقى من أولويات برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، كما أفصح عن تقديم الدعم بالنسبة للتهيئة لأن هناك سكنات كبيرة وجاهزة إلا أننا لم تستطع توزيعها بسبب التهيئة.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super