السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / البليدة:
تصدير أول شحنة من الكارتون المرسكل نحو الهند

البليدة:
تصدير أول شحنة من الكارتون المرسكل نحو الهند

أعلنت المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني لبني مراد بولاية البليدة يوم الثلاثاء عن تصدير أول شحنة من الكارتون المرسكل (ورق مقوى) بسعة 130 طنا كمرحلة أولى نحو الهند.
وأوضح مدير المؤسسة جعفر عبد الله الحاج ل/وأج أنه سيتم تصدير كمية تقدر ب 450 طنا من مادة الكارتون المرسكل نحو الهند و ذلك في إطار أول عملية تصدير تقوم بها المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني لولاية البليدة منذ إنشائها.
وأضاف السيد عبد الله الحاج أنه انطلقت أول عملية شحن بسعة 130 طنا كمرحلة أولى من المؤسسة على أن تتواصل العملية خلال اليومين القادمين لاستكمالها كليا.
وتقدر القيمة المالية لعملية التصدير التي ستتم عبر 25 حاوية عن طريق البحر, استنادا للمصدر.
وأوضح مدير المؤسسة أن مصالحه تعتزم كمرحلة ثانية تصدير كميات أخرى من الكارتون و حتى البلاستيك الذي يتم جمعه في إطار مهام استرجاع النفايات القابلة للرسكلة التي تقوم بها المؤسسة, لافتا إلى أنه بالنسبة للبلاستيك سيتم الشروع في تصديره السنة المقبلة بعد انقضاء فترة العقد الذي يربط المؤسسة مع مستثمر محلي.
يذكر أن مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية البليدة تمكنت السنة الماضية من تحقيق أرباح بقيمة 100 مليون دج كعائدات عن عملية تدوير و رسكلة النفايات, على غرار الكارتون و البلاستيك والحديد و ذلك بزيادة تعادل 10 بالمائة مقارنة بالسنة التي سبقتها.
وكانت وزيرة البيئة خلال زيارتها الأسبوع الفارط للمؤسسة قد أشادت بنشاطات و جهود عمال و مسؤولي المؤسسة التي لم تكتف بالتخلص من النفايات بل تجاوزتها في استغلالها كمواد مدرة للثروة.
ق .م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super