الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مديرية الشحن الجوي التجاري التابعة للجوية الجزائرية:
تصدير شحنة من التمور على متن طائرات الجوية الجزائرية إلى موريتانيا

مديرية الشحن الجوي التجاري التابعة للجوية الجزائرية:
تصدير شحنة من التمور على متن طائرات الجوية الجزائرية إلى موريتانيا

أعلنت مديرية الشحن الجوي التجاري التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية عن إقلاع طائرة شحن محملة بأطنان من التمور من مطار الجزائر الدولي باتجاه مطار نواكشوط (موريتانيا) في إطار برنامج التبادل التجاري بين البلدين .

الناطق الرسمي للشركة ،أمين أندلسي، أن الرحلة التجارية المبرمجة هي الأولى ضمن برنامج يتضمن 4 رحلات سيتم إجراؤها تدريجيا خلال الأيام القليلة المقبلة باتجاه مطار نواكشوط الدولي ، وأضاف المتحدث أنه تم تسطير برنامج لرحلات شحن جوية مع متعاملين اقتصاديين جزائريين من أجل تصدير منتجاتهم نحو الدول الأفريقية.

وبالمقابل – يضيف  اندلسي- فان متعاملون جزائريين يستعدون أيضا لاستيراد عشرات الأطنان من الأسماك من موريتانيا على متن ذات الطائرات عند رحلات الإياب.

وأكد أن مفاوضات جد متقدمة مع عدة متعاملين اقتصاديين جزائريين لتصدير منتجاتهم نحو عدد من الدول الإفريقية، وأضاف:” الخط الرابط بين الجزائر و موريتانيا يمكن أن يصبح بعد تجاوز الأزمة الصحية الحالية منتظما , أي على مدار أيام الأسبوع في حال أثبت مردوديته و ربحيته”.

للتذكير تم إبرام 25 عقد تصدير بين متعاملين جزائريين و موريتانيين في أعقاب معرض المنتجات الجزائرية الذي نظم أواخر سنة 2018 بنواكشوط. وتنتج موريتانيا مواد غذائية عديدة على غرار الأرز و الأسماك واللحوم الحمراء,والتي يمكن أن تستوردها الجزائر من هذا البلد بأسعار أكثر تنافسية مقارنة مع تلك التي يطبقها الممونون التقليديون بهذه المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super