الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس رابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل، بزاز لخميسي::
“تصريحات الريسوني محاولة غير موفقة لنشر الفتنة بين المسلمين”

رئيس رابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل، بزاز لخميسي::
“تصريحات الريسوني محاولة غير موفقة لنشر الفتنة بين المسلمين”

استغربت رابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل في بيان صادر عنها التصريحات التي صدرت قبل أيام عن أحمد الريسوني رئيس الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين والتي تحدث فيها عن استعداده للدعوة للجهاد والزحف إلى مدينة تندوف.
وقال رئيس الرابطة، بزاز لخميسي –والتي تتخذ من الجزائر مقرا لها – إن هذا البيان تم التشاور بشأنه مع علماء وأئمة الرابطة الموزعين بعدد من دول الساحل، وأجمع فيه هؤلاء وبعد مناقشات مستفيضة على رفض مضمون التصريحات التي صدرت عن أحمد الريسوني والتي وصفت بـ”الغريبة وغير اللائقة والتي لا يجوز أن تصدر عن عالم دين سواء بصفته الشخصية أو باعتباره رئيسا للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين باعتبار هذا الإتحاد له ثقله على الساحة الإسلامية وذلك بالنظر إلى الهيبة و السمعة التي يحظى بها العلماء الذين ينشطون تحت لوائه”.
واعتبر لخميسي ضمن برنامج “ضيف الدولية” للإذاعة الجزائرية ما تلفظ به الريسوني عن” الجهاد ” عملا مستهجنا ومخالفا للشرع الإسلامي وهي محاولة غير موفقة “لنشر الفتنة بين المسلمين”، وقال إن “الفتنة أشد من القتل”، منبها في ذات السياق شعوب المنطقة من مغبة السقوط في فخ هذه التصريحات غير المسؤولة ومن تبعاتها على الأمن و الاستقرار والسلم في المنطقة المغاربية.
وضمن نفس السياق، تابع الخميسي استهجانه لما بدر عن الريسوني و قال إن تلويحه بالجهاد لا يجوز شرعا و يتناقض مع مبادئ الدين الإسلامي من جهة و يتعارض أيضا مع الأسس و المبادئ المعمول بها على المستوى الدولي و التي تنص على وجوب وضرورة المساس بالحدود الموروثة عن الاستعمار بعد الاستقلال.
واستغرب رئيس الرابطة تباطؤ الريسوني في المسارعة لحد الآن في الاعتذار لكل من الجزائر وموريتانيا جراء هذه الإساءة المتعمدة.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super