الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في ختام زيارة عمل لولاية شلف، الوزير ديدوش يؤكد:
تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير قطاعات أخرى

في ختام زيارة عمل لولاية شلف، الوزير ديدوش يؤكد:
تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير قطاعات أخرى

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، السيد مختار ديدوش، أول أمس، بالشلف، أن تطوير قطاع السياحة مرهون بتطوير “متزامن” لعدة قطاعات أخرى مرافقة له.
وقال السيد ديدوش خلال لقاء صحفي في ختام زيارة عمل لولاية شلف أنه “لا يمكن تطوير قطاع السياحة مالم يرافقه تطوير القطاعات الأخرى”، مؤكدا أن الدولة مدعوة لتطوير “متزامن” لكافة القطاعات الأخرى المرافقة له، بما فيها الأشغال العمومية وقطاع الموارد المائية وقطاع الطاقة.
وأكد الوزير على ضرورة تزويد الهياكل السياحية في طور الانجاز عبر مختلف مناطق الوطن بالمياه وربطها بخطوط الكهرباء والغاز، “وهي قطاعات تحظى باهتمام الدولة بغرض تطوير السياحة”.
وبالمناسبة عبر الوزير عن ارتياحه في ما يخص المشاريع السياحية “النوعية” قيد الانجاز، معتبرا ان ذلك يبعث على “الاطمئنان” و”يبشر بالخير والتفاؤل”، كما جدد التزام قطاعه ب”مرافقة كل المستثمرين” في هذا القطاع.
وبالتطرق لتطوير المناطق الساحلية, شدد الوزير على “وجوب” تثمين الإمكانات السياحية التي تزخر بها مختلف مناطق البلاد لاسيما “الحموية” منها.
أما بخصوص التحضيرات لموسم الاصطياف بولاية الشلف, اكد السيد ديدوش على “جاهزية كل الشواطئ لاستقبال السياح” وأن “كل الظروف مهيأة ليقضوا اجازتهم في هدوء”.
وفيما يتعلق بتطوير السياحة في الشلف، أشار الوزير إلى المصادقة على مخططات التهيئة السياحية لخمس مناطق توسع سياحي والتي من شأنها “احتضان حوالي مائة مشروع و توفر أكثر من 25.000 منصب شغل إضافة إلى تعزيز حظيرة الفنادق بأكثر من 30.000 سرير”.
وعرج الوزير في ذات السياق على المشاريع السياحية الجارية بالولاية والتي “تستجيب لمعايير الجودة العالمية, مؤكدا انها ستجعل من ولاية الشلف “قطبا سياحيا بامتياز”.
للتذكير قام السيد ديدوش خلال زيارته لولاية الشلف بمعاينة العديد من المشاريع التابعة لقطاعه في بلدية بني حوى حيث وقف على التحضيرات لموسم الاصطياف بالشواطئ.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super