الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / زيارة لمدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لعدد من مشاريعها بالجزائر:
تعزيز التعاون الجزائري-الأردني في مجال الصناعة الدوائية

زيارة لمدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لعدد من مشاريعها بالجزائر:
تعزيز التعاون الجزائري-الأردني في مجال الصناعة الدوائية


يتجسد التعاون بين الجزائر والأردن في مجال الصناعة الدوائية بوتيرة سريعة، وهو الأمر الذي أكدته الزيارة التفقدية التي قام بها مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، نزار محمود مهيدات إلى عدد من مشاريع الصناعة الدوائية الأردنية بالجزائر.
وحسب بيان هذه المؤسسة فقد اطلع مهيدات خلال جولته الميدانية في مصانع دار الدواء والحكمة والكندي على سير العمل في هذه المصانع وخطط تطويرها وتوسيعها لمواكبة الطلب المتزايد على منتجاتها، وخطط التوسع في إنتاج أصناف دوائية نوعية جديدة.
واعتبر مهيدات بأن الاستثمارات الأردنية المتميزة في الصناعات الدوائية في الجزائر باتت مساهما وشريكا مهما للصناعة الدوائية الجزائرية.
كما زار مهيدات، الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، وذلك بهدف بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في مجال الصناعة الدوائية وعرض خلال الزيارة تجربة المؤسسة العامة للغذاء والدواء كهيئة وطنية مرجعية ريادية تعنى بضمان سلامة وجودة وفاعلية الدواء سواء المصنع محليا أو المستورد، مشيرا إلى أن المؤسسة تراقب وتتتبع الدواء منذ بداية تصنيعه كمادة خام وخلال كافة مراحل تصنيعه حتى الحصول عليه كمستحضر نهائي جاهز للاستخدام من قبل المريض.
وكان مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار محمود مهيدات، قد شرع بداية من السبت الماضي، في زيارة عمل رسمية إلى الجزائر ضمن وفد أردني رسمي ضم أمين عام اتحاد منتجي الأدوية الأردني ومدير عام دار الدواء للتنمية والاستثمار بهدف تعزيز التعاون في مجال الصناعة الدوائية بين البلدين والاطلاع على السوق الدوائي الجزائري وزيارة عدد من مصانع الأدوية الأردنية.
وحسبما كشفت عنه المؤسسة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فإن “هذه الزيارة تأتي ضمن إطار متابعة مخرجات زيارة ملك المملكة الأردنية عبد الله الثاني ابن الحسين إلى الجزائر ومن ضمنها طرح إمكانية استضافة وفد رسمي يمثل قطاع الصناعات الدوائية الأردنية للقاء وزير الصناعات الصيدلانية الجزائرية وذلك لغايات تعزيز التعاون في المجال الدوائي بين الجانبين”.
كما تأتي هذه الزيارة بعد تأكيد إرادة البلدين على أهمية توسيع التعاون الثنائي، وذلك حسب البيان المشترك الذي توج الزيارة التي قام بها العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين إلى الجزائر يوم 4 ديسمبر الماضي.
وأشاد قائدا البلدين بما تحقق من تعاون في قطاع صناعة الأدوية وبتجربة التعاون الناجحة بين المصانع الجزائرية والأردنية في هذا المجال.
وتم التأكيد على أهمية توسيع التعاون المشترك ليشمل قطاعات أخرى بما في ذلك الرعاية الصحية والطاقة والسياحة العلاجية والفندقة والنقل والتدريب في مجال الطيران والثقافة والتعليم العالي والتبادل الثقافي ما بين الجامعات وغيرها من القطاعات بهدف تحقيق تنمية مشتركة ومتضامنة بما يحقق النماء والرفاه للبلدين والشعبين الشقيقين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super