السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / العملية تضم أيضا 6 عواصم إفريقية:
تعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا بداية من الخميس

العملية تضم أيضا 6 عواصم إفريقية:
تعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا بداية من الخميس

أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد، أمس، تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية المتوجهة والقادمة من أوروبا مع تعليق مؤقت أيضا لجميع الرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من أبيدجان نواكشوط، باماكو، نيامي، دكار، وغادوغاو من ابتداء من يوم الخميس 19 مارس.
وجاء في البيان الصادر عن الوزارة الأولى : “تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وقصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس “كوفيد ـ 19″ على التراب الوطني أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية الـمتوجهة والقادمة من أوروبا وذلك ابتداء من يوم 19 مارس 2020”.
وأكد البيان على أن هذا التعليق الاستثنائي الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية، سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء الجزائريين المسافرين حاليا فـي البلدان المعنية حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية.
كما أصدر الوزير الأول تعليمات إلى وزير النقل والأشغال العمومية بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من نواقشوط، باماكو، نيامي، دكار، وغادوغاو وذلك ابتداء من يوم 19 من الشهر الجاري.
كما أعلنت الوزارة الأولى في بيان لها أول أمس عن تعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا بداية اليوم و جاء في البيان :”تطبيقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وقصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس “كوفيد ـ 19 على التراب الوطني أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم 15 مارس بعد التشاور مع نظيره الفرنسي إدوارد فيليب تعليمات إلى السيد وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا ابتداء من يوم 17 مارس”.
وأشارت إلى أن هذا التعليق الاستثنائي “سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي الجزائر وفرنسا حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية.”
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super