السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال إشرافه على لقاءات تقييمية تخص أربع ولايات، بلعريبي يشدد:
تعليمات جديدة من أجل تسليم المشاريع السكنية في 5 جويلية

خلال إشرافه على لقاءات تقييمية تخص أربع ولايات، بلعريبي يشدد:
تعليمات جديدة من أجل تسليم المشاريع السكنية في 5 جويلية

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، سهرة أول أمس الثلاثاء، على لقاءات تقييمية تخص أربع ولايات وهي البليدة، بومرداس، المدية وبرج بوعريريج، بحضور مدراء السكن، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري، مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء للولايات المذكورة.
وجاء في بيان لوزارة السكن، فإنه بعد الإطلاع على الأرقام الخاصة بكل ولاية وتحليلها فيما يخص وتيرة إنجاز السكنات فقد أسديت التعليمات الخاصة لكل ولاية على حدا فيما يخص البرامج المتأخرة.
كما شدد الوزير بلعريبي على ضرورة الإسراع في توطين السكن الريفي على مستوى الولايات وفرض إجراءات تتضمن تسريع الفوترة في الأشغال ومقارنتها بنسبة الإنجاز مع تكليف المفتشية العامة على مستوى الوزارة بالمراقبة الدقيقة لهذا الملف وكذا الإسراع في عملية استكمال المشاريع التي تجاوزت 50٪ لتسليمها في 5 جويلية القادم.
وأضاف البيان أن نفس التعليمة تخص السكنات المستكملة وأشغال التهيئة التي في طور الإنجاز إضافة إلى إحصاء كل المجمعات السكنية المجمعة التي تستوجب أشغال ربطها بمختلف الشبكات، مع إحصائها وتقييم الحصص المالية اللازمة للأشغال المطلوبة.
الوزير حمل مسؤولية مدراء التعمير عملية الربط بمختلف الشبكات خارج الموقع بالنسبة للسكنات التي سيتم استكمالها والتي برمجت تسليمها في 5 جويلية القادم.
كما أمر بلعريبي مدراء السكن بالتنسيق مع السلطات المحلية على التسريع في إعداد قوائم سكنات الترقوي المدعم من جهة وتسوية ملفات الأوعية العقارية واستصدار رخص البناء من جهة أخرى.
في ختام اللقاء، ذكر الوزير بضرورة التنسيق ما بين مختلف مدراء القطاع، وهذا لحسن سير عملية الإنجاز مع التنويه بالمهام المنوطة لكل واحد منهم حسب المرسوم التنفيذي الذي ينص على ذلك.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super