السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / Non classé / “تعليمية اللغة العربية والمنظور الحديث” جديد الأستاذ الدكتور عبد المجيد عيساني

“تعليمية اللغة العربية والمنظور الحديث” جديد الأستاذ الدكتور عبد المجيد عيساني

 

أصدرت دار خيال للنشر والترجمة كتابا جديدا موسوما “تعليمية اللغة العربية والمنظور الحديث” للأستاذ الدكتور عبد المجيد عيساني

وحسب أهم ماجاء في الكتاب فإن اكتساب اللغة له أهمية قصوى في مجال التعليميات التطبيقية ويعود الأمر في ذلك إلى أهمية اللغة ودورها الفعال في التنمية، وتُطرح العديد من الأسئلة حول التعليميةُ بوصفها علما وفنا وموهبة ويمثل المعلمُ الكفء بجميع أبعاده الشخصية والمهنية والأخلاقية اللبنة الأساسية لصناعة الأجيال وبناء المجتمعات الراقية. وما لم تتغير النظرة إلى التعليم باعتباره رأس المال البشري، ستظل مجتمعاتنا تراوح مكانها.

والدكتور عبد المجيد عيسـاني أستاذ اللسانيات والتعليمية بجامعة قاصدي مرباح ورقلة الجمهورية الجزائرية، من مواليد 10 جوان 1960 بالجزائر، يشتغل حاليا أستاذا ومديرا لمخبر التراث اللغوي والأدبي في الجنوب الجزائري. متحصل على درجة الأستاذية منذ 2010، يشرف على عديد الأطروحات الجامعية في مجال علوم اللسان العربي، عضو محكم لعديد المجلات الجامعية، وترأس عديد المشاريع البحثية. من كتبه المنشورة: كتاب “النحو العربي بين الأصالة والتجديد”، دار ابن حزم، وكتاب: “نظريات التعلم وتطبيقاتها في علوم اللغة”. دار الكتاب الحديث، وكتاب “الشواهد بين الاتجاهات النحوية”، دار الكتاب الحديث.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super