الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تقديرا بوقفته التاريخية للثقافة الإنسانية: سليم بشة يتسلم وسام الاستحقاق الذي منحه إياه الملك الاسباني بسفارة اسبانيا في الجزائر

تقديرا بوقفته التاريخية للثقافة الإنسانية: سليم بشة يتسلم وسام الاستحقاق الذي منحه إياه الملك الاسباني بسفارة اسبانيا في الجزائر

 

كرم سليم بشة بوسام الاستحقاق من طرف ملك إسبانيا، تقديرا واعتراف بوقفته التاريخية للثقافة الإنسانية حظي بهذا الوسام، حيث سلم له الوسام من طرف سفير إسبانيا بالجزائر، في حفل بهيج بإقامة السفارة الإسبانية بالجزائر، حضره السفراء، الوزراء، إطارات سامية ورجال الفكر والأدب والفن..

وسام الاستحقاق يمنحه ملك اسبانيا إلى الشخصيات السامية عبر العالم اعترافا بتفوقهم، ومعظمهم كانوا مبدعين ودبلوماسيين أجانب أضافوا إلى الرصيد الإنساني، وربطوا علاقة وطيدة مع الثقافة والحضارة الاسبانية.

ويحضر سليم بشة منذ سنتين، معرض ضخم بغرناطة، حيث يفتتح معرض “بسكرة نوبة واحة”، مثلما اهتم المستشرقون وأبدعوا ببسكرة طيلة قرن، كذلك منهم فنانون جسدوا بسكرة في أعمالهم.

وسليم بشة موثق وخبير قانوني، كرس سنوات من حياته لاقتناء التحف الفنية النادرة والمجموعات الثقافية، التي قدم العديد منها كهبة لوزارة الثقافة في عهدة الوزيرة السابقة خليدة تومي، قدرة قيمتها بحوالي 100 مليون أورو. 

الأستاذ جامع التحف الفنية والتي يهبها إلى المتاحف الوطنية وعلى رأسها المتحف الوطني ببسكرة، قيد الإنجاز.. يجمع أكثر من ستة وستون ألف تحفة منذ ما قبل التاريخ.

 

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super