الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أشرف على العملية الوزيران كمال بداري وياسين المهدي وليد:
تقديم أول طاولة تشريح افتراضية ابتكارية جزائرية للتدريب على علم التشريح

أشرف على العملية الوزيران كمال بداري وياسين المهدي وليد:
تقديم أول طاولة تشريح افتراضية ابتكارية جزائرية للتدريب على علم التشريح

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، أمس، على تقديم أول طاولة تشريح افتراضية ابتكارية جزائرية للتدريب على علم التشريح.

وتم تصميم وصنع هذه الطاولة بالشراكة والتعاون بين جامعة سعيدة وشركة ” كوندور”،ومؤسستين ناشئتين بالإضافة إلى باحث جزائري مقيم بالخارج، كما تم تصميم هذه الطاولة التي تعد الأولى من نوعها بالجزائر من خلال تطوير التقنيات الرقمية الإنغماسية والمحاكاة ثلاثية الأبعاد وستستعمل هذه الطاولة كأداة تعليمية في كليات الطب وملحقاتها على المستوى الوطني.

وأوضح وزير التعليم العالي ،كمال بداري، في كلمة ألقاها بالمناسبة ان هذا المشروع هو ثمرة تعاون ايجابية بين قطاعه والمؤسسات الناشئة، مضيفا أن هذا المنتوج يؤكد قدرة الباحثين الجزائريين على تحويل القدرات الابتكارية الى منتوجات واقعية وتسويقها للمساهمة تطوير القطاع الاقتصادي.

وأشارالى أن المشروع يدخل ضمن رقمنة البيداغوجية والمعلومات الحية، معلنا ان هذه الطاولة ستدخل حيز الخدمة شهر سبتمبر القادم على مستوى جامعة سعيدة.

من جهته،نوه وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد،بتزايد عدد الابتكارات الناتجة عن البحوث العلمية لمختلف الجامعات الوطنية وهو ما يبرز التغيير الايجابي الذي يعرفه مجال البحث العلمي في الجزائر .

كما جدد المسؤول ذاته،التأكيد على دعم وتشجيع الدولة للابتكارات من خلال عدة مزايا ،مؤكدا في هذا السياق الشباب الجزائري قادرعلى رفع التحدي بتجسيد مشاريع طموحة ذات أبعاد دولية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super