الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب:
تماطل المغرب لن يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة نضاله

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب:
تماطل المغرب لن يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة نضاله

أعرب الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، عن تقديره للهبة التضامنية الوطنية الواسعة مع المعتقلين السياسيين مجموعة “أكديم إزيك” التي انخرطت فيها الجماهير الصحراوية، مؤكدا أن “سياسة التماطل واللعب بالوقت” المغربية لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة نضاله.
ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية أمس الثلاثاء عن بيان للإتحاد تأكيده أن “سياسة التماطل واللعب بالوقت التي طالما راهنت عليها العقول المظلمة في المغرب، لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة أعماله النضالية والإبداع في أشكال التضامن التي تسجل أروع صورها اليوم من داخل عقر الاحتلال قبالة المحكمة المغربية الظالمة”.
وعبر الإتحاد عن “تقديره وعرفانه للمناضلات والمناضلين وطلبة الجامعات والمناطق المحتلة ومدن جنوب المغرب الذين تحدوا عنجهية الاحتلال وصعوبة التنقل والإقامة في سبيل مساندة أسود ملحمة أكديم إزيك البطولية”.
وكانت منظمة عدالة البريطانية قد أكدت ان جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، مجموعة “اكديم ازيك”، ليست سوى “محاولة قضائية مكشوفة لتلميع الظلم” مشددة على ان التهم الجنائية “البالغة الخطورة” ضدهم لا أساس لها وإنما هدفها مضايقة وترويع النشطاء والمدافعين عن مبدأ تقرير المصير في الصحراء الغربية.
ودعت المنظمة البريطانية في بيان لها “جميع الجهات الحقوقية والدولية بالكتابة وإرسال مراقبين دوليين وكذا مطالبة السلطات المغربية بالإفراج عن المجموعة فورا دون قيد أو شرط وإلغاء حكم الإدانة لأنهم سجناء رأي اعتقلوا فقط لأنهم كانوا يمارسون حقهم في حرية التعبير بشكل سلمي.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super