السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تمثل 26 ولاية من ولايات الوطن: 29 عملا فنيا يشارك في الأيام الوطنية “ميلاح” للفيلم الوثائقي والروائي القصير

تمثل 26 ولاية من ولايات الوطن: 29 عملا فنيا يشارك في الأيام الوطنية “ميلاح” للفيلم الوثائقي والروائي القصير

استلمت جمعية “ميلاح” لبلدية ميلة 29 عملا فنيا للمشاركة في الأيام الوطنية “ميلاح” للفيلم الوثائقي وكذا الروائي القصير، حسب ما كشفه رئيس ذات الجمعية، محمد لطفي كودري.

والأعمال التي تقدمت للمشاركة في هذه التظاهرة الفنية التي بادرت إلى تنظيمها نفس الجمعية تحت شعار: “تاريخنا إلهام… حاضرنا إبداع” تمثل 26 ولاية بالوطن على غرار تلمسان، الجزائر العاصمة، الأغواط، سيدي بلعباس، مستغانم، جيجل والمدية بالإضافة إلى الولاية المستضيفة ميلة.

وتوزعت المشاركات – وفق ذات المتحدث – بين 17 عمل روائي قصير و 12 فيلم وثائقي كلها ستعرض وتتنافس في إطار المسابقة الوطنية للفيلم الوثائقي وكذا الروائي القصير ضمن هذه الأيام….

وحسب محمد لطفي كودري، فإن برنامج الحدث الذي ستحتضنه دار الثقافة مبارك الميلي بميلة سيتضمن معرضا خاصا بتاريخ السينما الجزائرية، كما سيتم إلى جانب ذلك عرض الأفلام المشاركة أمام لجنة تحكيم مختصة و كذا الجمهور الواسع فضلا عن برمجة عدة ورشات حول إنتاج الفيلم الوثائقي والروائي القصير لفائدة المشاركين وكذا الجمهور الراغب في الاطلاع وتوسيع معارفه في هذا المجال.

 

ص ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super