الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي:
تمديد آجال التصريح بعناصر تقدير التمثيليات النقابية إلى غاية 30 أفريل الجاري

في بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي:
تمديد آجال التصريح بعناصر تقدير التمثيليات النقابية إلى غاية 30 أفريل الجاري

أعلمت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي كافة المنظمات النقابية للعمال الأجراء والمستخدمين التي تعذر عليها الإبلاغ بعناصر تقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة، في الآجال المحددة، أنه تقرر بصفة استثنائية تمديد آجال التصريح إلى غاية 30 أفريل 2023.
وأوردت وزاة العمل في بيان لها، أمس الإثنين، “تنهي وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي إلى علم كافة المنظمات النقابية للعمال الأجراء والمستخدمين التي تعذر عليها الإبلاغ بعناصر تقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة في الآجال المحددة، أنه تقرر بصفة استثنائية تمديد آجال التصريح إلى غاية 30 أفريل 2023”.
وتابعت “تضع وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي تحت تصرف المنظمات النقابية المعنية المنصة الرقمية “تمثيلية”.
وذكرت وزارة العمل بأن المنظمات النقابية التي لا تقدم عناصر تقدير تمثيليتها في الأجل المحدد يمكن أن تعتبر غير تمثيلية، وفقا لأحكام المادة 37 مكرر من القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990 المعدل والمتمم والمتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي.
وكانت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، قد أصدرت يوم 14 مارس الماضي، بيانا ذكرت فيه المنظمات النقابية بالتزامها القانوني المتعلق بالإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة في أجل لا يتعدى نهاية مارس الجاري، وهذا عن طريق المنصة الرقمية.
وجاء في بيانها “المنظمات النقابية مطالبة بالتزامها القانوني المتعلق بالإبلاغ بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها النقابية إلى السلطة الإدارية المختصة المنصوص عليها في أحكام المادة 10 من القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي المعدل والمتمم”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super