الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بداية من يوم الأحد:
تمديد تعليق الدراسة للأطوار التعليمية الثلاثة إلى غاية 5 فيفري

بداية من يوم الأحد:
تمديد تعليق الدراسة للأطوار التعليمية الثلاثة إلى غاية 5 فيفري

تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لسبعة أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأحد المقبل، حسب ما أورده أول أمس، بيان لمصالح الوزير الأول

و جاء في البيان: “عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، وزير المالية،  أيمن بن عبد الرحمان اتخاذ تدابير وقائية يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا كوفيد-19 على مستوى قطاع التربية الوطنية”.

وأضاف المصدر: “وإذ تندرج دوما في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، وبالنظر إلى الوضع الوبائي الذي لا يزال يتميز بالانتشار السريع للفيروس، فقد تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لفترة إضافية مدتها سبعة (7) أيام، اعتبارا من يوم الأحد 30 جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 فيفري 2022”.

وذكّرت  الحكومة بضرورة تكثيف عمليات تلقيح الموظفين والعمال، لا سيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني.

وسبق لوزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد أن أكد بأن قرار استئناف الدراسة من عدمه في الأطوار التعليمية الثلاثة سيعلن عنه بذات الكيفية التي تم من خلالها اتخاذ قرار تعليق الدراسة ابتداء من يوم 20 يناير الجاري والذي كان إثر اجتماع استثنائي ترأسه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وقال الوزير بلعابد لدى نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي، أن القرار “الملائم والمناسب” لاستئناف الدراسة الأحد القادم من عدمه سيتم الإعلان عنه بعد أن يطلع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على مختلف التقارير المرفوعة إليه من طرف كل الجهات، وذلك بنفس الكيفية التي تم من خلالها تعليق الدراسة يوم 20 يناير الجاري لمدة 10 أيام”. واعتبر الوزير أن قرار استئناف الدراسة “لا يخص قطاع التربية لوحده، باعتبار الأمر يهم المجتمع برمته”.

وكان الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون يوم 19 جانفي الماضي، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد جراء انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) قد قرر تعليق الدراسة بصفة احترازية لمدة 10 أيام في الأطوار التعليمية الثلاث ابتداء 20 جانفي إلى غاية 30 جانفي.

وأطلقت وزارة التربية الوطنية الأحد الماضي، حملة رابعة لتلقيح  لفائدة منتسبي القطاع ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، دعوتهما إلى هؤلاء لتلقيح أنفسهم باعتباره الخلاص الوحيد من هذا الوباء.

واعتبر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد بأن الخلاص الوحيد من تفشي الوباء هو التلقيح الذي يحافظ على صحة الجميع.

وذكر ذات المسؤول بالأرقام الرسمية التي أظهرت بأن النسبة الأكبر من الذين أصيبوا بفيروس كورونا في هذه الفترة تضرروا كثيرا وأحيانا توفوا لم يتلقوا اللقاح.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super