الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الرئيس تبون يشرف على افتتاح الطبعة الأولى لـ"الوسام الشرفي للتصدير"، ويؤكد:
تنصيب المجلس الأعلى للمصدرين قربيا

الرئيس تبون يشرف على افتتاح الطبعة الأولى لـ"الوسام الشرفي للتصدير"، ويؤكد:
تنصيب المجلس الأعلى للمصدرين قربيا

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالعاصمة، على افتتاح الطبعة الأولى لـ”الوسام الشرفي للتصدير” التي تنظم تحت شعار “التزام، انجازات وآفاق” والتي تهدف لتكريم أفضل المصدرين خلال السنوات الثلاثة الأخيرة والتعريف بالسياسة الجديدة للجزائر لتشجيع الصادرات خارج المحروقات.
وحضر مراسم افتتاح هذه الاحتفالية إطارات كبار في الدولة وأعضاء من الحكومة وممثلو جمعيات مهنية ومسؤولو مؤسسات عمومية وخاصة.
وخلال هذه المراسم، أعلن رئيس الجمهورية عن تنصيب المجلس الأعلى للمصدرين في “أقرب وقت”.
كما أكد أن صادرات الجزائر خارج المحروقات “على وشك بلوغ قيمة 13 مليار دولار”، معلنا في ذات السياق عن فتح خطوط جوية جديدة مع عواصم إفريقية.
وشدد على “الإسراع في فتح مناطق حرة مع كل من موريتانيا، مالي والنيجر خاصة بالمواد الفلاحية”.
وتم بالمناسبة تقليد أوسمة شرفية لـ13 مصدرا في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية، إلى جانب وسام تم منحه لهيئة مرافقة، تم انتقائهم من طرف لجنة تحكيم مشكلة من عدة قطاعات وهيئات ذات الصلة، من خلال منح 11 جائزة تكرم 11 فئة من المصدرين، إلى جانب تكريم أحسن هيئة مرافقة لهم.
ويتعلق الأمر ب”الوسام الشرفي للتصدير” و”أفضل مصدر للمنتجات الصناعية” و”أفضل مصدر للصناعة الصيدلانية” و”أفضل مصدر للمنتجات الفلاحية” و”أفضل مصدر للتمور” و”أفضل مصدر لزيت الزيتون” و”أفضل مصدر خدمات (مؤسسة ناشئة)” و”أفضل مصدر للقارة الإفريقية” و”أفضل مصدر شاب” و”أفضل مصدر امرأة” وكذا “أفضل شركة مصدرة أجنبية أو مختلطة ناشطة في الجزائر”.
وعلى هامش التظاهرة، زار رئيس الجمهورية معرضا خاصا بالمؤسسات المتوجة بالأوسمة وكذا الهيئات المرافقة لها في مجال التصدير، تم تنظيمه بالمناسبة، أين تلقى عروضا عن نشاط المؤسسات المعنية وآفاق تطورها.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super