الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إضافة لبنة جديدة في دعم التعاون بين البلدين:
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية- الروسية

إضافة لبنة جديدة في دعم التعاون بين البلدين:
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية- الروسية

تم الخميس، بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرروسيا التي ستكون لبنة جديدة في دعم التعاون بين البلدين.

وأشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي, منذر بودن, على مراسم التنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية-الروسية, بحضور رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الروسية, عبد السلام باشاغا, و مديرة بلدان أوروبا الوسطى والشرقية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رميلي فاطمة, الى جانب سفير روسيا بالجزائر, إيغور بيلياييف.

وفي كلمة له, أكد السيد بودن أن التنصيب يعد “حدثا مهما في مسار توطيد العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني باعتبار علاقات الصداقة و المودة التاريخية التي تربط الجزائر بفيدرالية روسيا”, مذكرا ب”أهمية المجموعات البرلمانية للصداقة كأداة لتدعيم العلاقات البرلمانية وتطوير الديبلوماسية البرلمانية, التي تعد وسيلة للتقارب و توطيد أواصر الصداقة بين الدول”.

واعتبر السيد بودن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة مع روسيا “لبنة جديدة في دعم التعاون والتبادل بين البلدين والذي يشهد في الآونة الأخيرة كثافة وديناميكية بفضل الارادة السياسية لترقية العلاقات الثنائية المتميزة في كافة المجالات و تكثيف التشاور و التنسيق”.

وبدوره, أكد السيد باشاغا على بذل الجهد عبر المجموعة البرلمانية للصداقة بين البلدين كبرلمانيين من أجل “فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون الثنائي على كافة الأصعدة واعطاء بعد ملموس للشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجزائر و روسيا”, مجددا الاستعداد للإسهام في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية و تطوير التعاون البرلماني من خلال تبادل الزيارات و الخبرات و تكريس الحوار المستمر بين ممثلي الهيئتين التشريعيتين.

ومن جهتها, أكدت السيدة رميلي أن مجموعات الصداقة البرلمانية تعد حاليا من بين أهم آليات التواصل لدفع الحوار السياسي بين البلدين في اطار الدبلوماسية البرلمانية المكلمة والمعززة لأداء القنوات الدبلوماسية التقليدية بين الجزائر و روسيا.

وأشاد السفير الروسي بهذه المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية والروسية لتعزيز التعاون, سيما, في المجال البرلماني, مذكرا بالعلاقات الثنائية القائمة والتعاون المتعدد الأوجه مع “الصديق القديم”, مثلما قال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super