الأحد , يونيو 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الصناعة الصيدلانية:
تنظيم الصالون الأول “الجزائر هيلث كير” المخصص للصناعة الصيدلانية شهر ماي القادم بداكار

وزارة الصناعة الصيدلانية:
تنظيم الصالون الأول “الجزائر هيلث كير” المخصص للصناعة الصيدلانية شهر ماي القادم بداكار

تنظم الطبعة الأولى لصالون “الجزائر هيلث كير” للعناية والرعاية الصحية المخصص للصناعة الصيدلانية الجزائرية من 17 إلى 19 ماي القادم بداكار (السنغال)، حسبما علم أمس، لدى وزارة الصناعة الصيدلانية.
وحسب بطاقة عرض هذا الحدث وفق وكالة الأنباء الجزائرية، فإنه إضافة إلى آفاقه الخاصة بالصناعة الصيدلانية فإن الصالون الذي سيتربع على مساحة 1000 متر مربع” يتطلع الى العمل في مجال العناية والرعاية الصحية والأجهزة الطبية سيما المعدات الطبية وشبه الطبية المصنعة في الجزائر”.
وسيشارك ما لا يقل عن مئة منتج صناعي من القطاع الصيدلاني الجزائري في هذا الصالون الذي سيحتضنه فندق كينغ فهد (الملك فهد) بداكار على مدار ثلاثة أيام.
كما سيسمح هذا الحدث للمتعاملين الصيدلانيين الجزائريين بـ”الترويج لمنتجاتهم والتعريف بمهاراتهم والتموقع بالسوق الإفريقية من حيث الجودة والقدرات التنافسية” حسبما جاء في ذات الوثيقة.
وتندرج فكرة تنظيم الصالون في إطار “الاستراتيجية التي سطرتها وزارة الصناعة الصيدلانية بهدف ترقية صادرات المنتوجات الصيدلانية والأجهزة الطبية نحو الأسواق الإفريقية”.
وأشار نفس المصدر إلى أن “هذه الفكرة تستند إلى عقدين يخصان الجزائر القوية بإنتاج مزدهر مع التمتع بإمكانيات كبيرة والسنغال الذي يتميز بالاستقرار ويعتبر قطبا اقتصاديا قادرا على أن يكون شريكا مميزا بالنسبة للجزائر من أجل تحقيق انتشار صناعي وتجاري ببلدان إفريقية أخرى بالمنطقة”.
ويتمثل رهان هذا الصالون في “السماح لجميع المتعاملين الأفارقة المشاركين فيه بإقامة علاقات شراكة وأعمال مربحة للجميع تكون بمثابة نقطة انطلاق لبلوغ هدف بناء صناعة صيدلانية افريقية ذات مردودية ومنصفة مافتئت كل البلدان الإفريقية منها الجزائر تدعو إلى تحقيقها منذ عقود خلت”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super