الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / احتضنه المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك:
تنظيم الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين للدول الإفريقية المنتجة للبترول بسكيكدة

احتضنه المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك:
تنظيم الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين للدول الإفريقية المنتجة للبترول بسكيكدة

يحتضن المعهد الجزائري للبترول التابع لسوناطراك بولاية سكيكدة يومي 21 و22 جوان الجاري، الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين في مجال البترول والغاز للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية المنتجة للبترول، حسبما أفاد به، أمس الأربعاء، بيان للمجمع.
وأشرف على الافتتاح الرسمي لفعاليات هذا المنتدى الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، يضيف نفس المصدر، مبرزا أن هذا المنتدى يهدف “إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسسات خاصة فيما يتعلق بمجال التكوين وتطوير الكفاءات”.
وأشار البيان إلى أن تنظيم هذا المنتدى، جاء بعد الزيارات الميدانية التي قامت بها أمانة المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول على مستوى معاهد التكوين والبحث التابعة لبعض الدول الأعضاء، حيث وقع خلالها الاختيار على المعهد الجزائري للبترول ” نظير دوره المحوري ومحصلة التجارب والخبرات التي اكتسبها في مجال التكوين وتطوير الكفاءات على مستوى القارة الإفريقية والبلدان الاخرى”.
وعرف المنتدى حضور الأمين العام للمنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول مرفوقا بأعضاء الأمانة إلى جانب مديري مؤسسات التكوين في مجال البترول والغاز الممثلين للدول الأعضاء البالغ عددهم ثمانية عشر (18) دولة، يضيف البيان.
وقبل انطلاق فعاليات هذا الحدث، تم تدشين قاعة المحاضرات الجديدة للمعهد الجزائري للبترول بمدرسة سكيكدة من قبل الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار بمعية الأمين العام للمنظمة.
وأُطلق على هذه القاعة، التي تعتبر لبنة أخرى تضاف إلى صرح المعهد، اسم المدير الأسبق للمعهد الجزائري للبترول التابع لولاية سكيكدة وممثل الجزائر لدى المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول الراحل ” محمد الطاهر أكرديدة”، وفقا للبيان.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super