الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تم الاتفاق عليه خلال استقبال رزيق للسفير الإثيوبي:
تنظيم معرض تجاري ترويجي للمنتجات الجزائرية بأثيوبيا

تم الاتفاق عليه خلال استقبال رزيق للسفير الإثيوبي:
تنظيم معرض تجاري ترويجي للمنتجات الجزائرية بأثيوبيا

اتفقت كل من الجزائر وأثيوبيا على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية.
أوضح بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات، أن الوزير، كمال رزيق تباحث أول أمس، بمقر الوزارة، مع سفير الجمهورية الإثيوبية الفيدرالية الديمقراطية، نبيات جيتشاو، حول سبل ووسائل تطوير آفاق الشراكة التجارية بين البلدين.

وأضاف البيان أن اللقاء تناول آليات تنفيذ ما اتفق عليه رئيسا البلدين من توجيهات، لاسيما ما تعلق برفع حجم المبادلات التجارية البينية وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في المجالات ذات الإهتمام المشترك.
وأكد الوزير أن العلاقات الاقتصادية تعرف ديناميكية متسارعة خصوصا وأن الجانبين أعربا عن رغبتها في تفعيل شراكات جديدة وفق مبدأ “رابح –رابح”، ليتم في هذا الشأن الإتفاق على تنظيم معرض ترويجي للمنتجات الجزائرية بالعاصمة أديس أبابا قبل نهاية السنة الجارية.
كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل وتأطير مجلس الأعمال الذي يبقى همزة وصل أساسية في توجيه المتعاملين الإقتصاديين نحو الاستثمارات المربحة ومرافقتهم في الولوج إلى الأسواق الخارجية.
من جانبه، رحب السفير الإثيوبي بكل المقترحات التي من شأنها أن تحقق المنفعة المتبادلة بين الطرفين، مشيدا بجهود الجزائر الرامية إلى تنويع اقتصادها خارج المحروقات.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super