الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ارتفاع الحصيلة إلى 29 ألفا و92 شهيدا و69 ألفا و28 جريحا:
تواصل العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة

ارتفاع الحصيلة إلى 29 ألفا و92 شهيدا و69 ألفا و28 جريحا:
تواصل العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 29 ألفا و92 شهيدا، و69 ألفا و28 جريحا.

أفاد بيان للسلطات الصحية في غزة، أمس، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية. 9 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلفت 107 شهداء و145 جريحا. فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال، منذ السابع أكتوبر 2023 عدوانها غير المسبوق على قطاع غزة، مستهدفة هدم المنازل والمربعات السكنية على رؤوس ساكنيها. وتدمير المباني والبنى التحتية وتهجير الأهالي.

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون ،أمس ، خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ 136 على التوالي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

قصفت طائرات الاحتلال الحربية ثلاثة منازل على الأقل في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعي على الحي نفسه، بحسب الوكالة.

وفي حي الرمال غرب المدينة، قصف الطيران الحربي منزلين على الأقل، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين نقلوا إلى مستشفى الشفاء.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته ستة منازل، اثنين منها في دير البلح وواحد في النصيرات وآخر في الزوايدة، ومنزلا في البريج وآخر في المغازي، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين، وإصابة العشرات بجروح.

وجنوب القطاع، تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عمليات عسكرية داخل مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس، وسط إطلاق نار على كل من يتحرك من الطواقم الطبية والمرضى، حيث يتواجد أكثر من 120 شخصا في المجمع،وقد استشهد حتى اللحظة 8 مرضى نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة التنفس الصناعي.

وفي السياق، قصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل، كما توغلت آليات الاحتلال بمحيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خان يونس.

وفي رفح، قصفت خربة العدس ومنزلين في حي الشابورة وسط المدينة, بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية قذائف قرب خيام النازحين في المنطقة الغربية في المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.

ويشن الاحتلال الصهيوني عدوانا همجيا ووحشيا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما ادى إلى استشهاد 28985 فلسطيني وإصابة 68883 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل أزيد من 7000 فلسطيني بالضفة الغربية منذ الـ7 أكتوبر الماضي

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني،  منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي وإلى حد، 7075 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بما فيها القدس، حسب ما أورده بيان مشترك لهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وأوضحت المؤسستان الحقوقيتان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال  اليوميين الاخيرين،15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية ، حيث توزعت الاعتقالات على محافظات رام الله ، أريحا ، نابلس ـيت لحم، الخليل وطولكرم.

وأشار البيان المشترك إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى نحو 7075، حيث تشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

كما تواصل قوات الاحتلال إلى جانب ذلك، تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة لمنازل المواطنين الفلسطينيين ومصادرة الأموال والمركبات.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 والذي خلف آلاف  الشهداء والجرحى من المدنيين العزل ،معظمهم من الأطفال و النساء.

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك, بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته و أدوا طقوسا تلمودية.

كما منعت قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، الفلسطينيين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الخامس على التوالي.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super