السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد أن تم إطلاق المنصة الرقمية المخصصة لها :
تواصل عملية التسجيل الخاصة بمنحة البطالة

بعد أن تم إطلاق المنصة الرقمية المخصصة لها :
تواصل عملية التسجيل الخاصة بمنحة البطالة

تتواصل عمليات التسجيل الخاصة بمنحة البطالة عبر المنصة الرقمية المخصصة لها والتي تسمىمنحةالتابعة للوكالة الوطنية للتشغيل، التي تم إطلاقها الخميس المنصرم.

ويمكن الولوج إلى هذه المنصة الرقمية عبر الرابط الإلكتروني المخصص أو عبر رابط منصة “الوسيط”، على مدار 24 ساعة، وردا على استفسارات البعض خاصة منهم خرجي الجامعات ومعاهد التكوين المهني الذين لم يتمكنوا من التسجيل، فقد أصدرت الوكالة الوطنية للتشغيل  بيانا توضيحيا “للذين تعذّر عليهم إتمام عملية التسجيل بسبب وجود تأمين ساري المفعول التوجه إلى مصالح الضمان الاجتماعي لتسوية وضعيتهم”، حيث أكدت أنه يجب على خريجي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين الذين لا زال تأمينهم ساري المفعول، التوجه إلى مصالح الضمان الاجتماعي أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من أجل تسوية وضعيتهم وتوقيف الانتساب.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيسمح للراغبين من الاستفادة من منحة البطالة من إتمام عملية التسجيل بنجاح عبر الموقع المخصص (minha.anem.dz).

وكان وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، قد أعلن الأسبوع الماضي، أنه “عبر هذه المنصة الرقمية سيتم الاتصال بالبطالين المسجلين على مستوى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، في إطار الاستفادة من منحة البطالة التي سيتم الشروع في صبها بداية من شهر مارس المقبل”.

وأضاف أن “هذه المنحة ستكون دائمة بداية من شهر مارس إلى غاية حصول المستفيد على منصب عمل في القطاع العمومي أو الخاص”، كما أشار إلى أن بريد الجزائر خصصت 28 يوم من كل شهر لصب هذه المنحة وأول منحة سيحصل عليها البطالين يوم 28 مارس القادم”.

للتذكير تمنح منحة البطالة لكل جزائري تتوفر فيه بعض الشروط فيما، وهي أن يكون من جنسية جزائرية، وأن يكون مقيما بالجزائر، أن يبلغ سنه ما بين 19 و40 سنة، أن يكون مسجلا كبطال طالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، ألا يتوفر على دخل أي كان طبيعته، أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية، ألا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو للتكوين المهني، ألا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الإدماج المهني والمساعدة الاجتماعية وألا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته.

أما الحالات التي تسحب منها منحة البطالة، فتتمثل في حال رفض طالب الشغل إذا رفض اقتراحين اثنين لمنصب شغل تسحب منه المنحة، وإذا رفض الدخول في التكوين الذي تقترحه له الوكالة في إطار تحسين قابلية الشغل بناء على الشروط التي تطلبها بعض المؤسسات فتسحب منه المنحة، كما أنها تسحب منه إذا شرع في التكوين ثم لم يكمله، كما سيتم سحب المنحة من الزوج أو الزوجة إذا حصل أحدهما على منصب عمل، كما تسحب من الشخص الذي يحصل على منحة والده أو والدته عند الوفاة  أو منحة الزوج عند وفاته.

رزيقة. خ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super