الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما أكده الرئيس التنفيذي لشركة :
توتال تعتزم إجراء محادثات مع الجزائر بشأن أناداركو

حسبما أكده الرئيس التنفيذي لشركة :
توتال تعتزم إجراء محادثات مع الجزائر بشأن أناداركو

أكد الرئيس التنفيذي لشركة توتال باتريك بوياني أن شراء أصول مجموعة أناداركو الأمريكية بالجزائر “في قلب إستراتيجيتنا “وقال إنه “واثق من التوصل إلى اتفاق مع السلطات الجزائرية” حسب وكالة فرانس برس.
وأوضح باتريك بوباني “عملية شراء اصول انادركو بـ (موزمبيق – غانا – جنوب إفريقيا) تقع في صميم الإستراتيجية الخاصة بنا في إفريقيا بالنسبة للغاز الطبيعي المسال أما الصفقة بالجزائر فتؤكد مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط / شمال إفريقيا”.
وأضاف ”تمثل أصول أناداركو نحو ثلاثة مليارات برميل من موارد الاحتياطيات التي سنحصل عليها مقابل 8.8 مليار دولار موجودة بوضوح في قلب استراتيجيتنا للنمو وتركز على نقاط القوة لدينا… أفريقيا والغاز الطبيعي المسال في موزمبيق وأفريقيا والمياه العميقة في جنوب أفريقيا وغانا والجزائر“.
وذكر بويان أن الصفقة أيضا تعزز مكانة توتال كثاني أهم شركة عالمية في الغاز الطبيعي المسال ولن يكون لها أي أثر سلبي على سياسة الشركة المتعلقة بتوزيعات العوائد للمساهمين.
وقال للمساهمين ”بل سأقول عكس ذلك لأن هذا الاستحواذ سيسفر عن توليد تدفقات نقدية إيجابية صافية اعتبارا من عام 2020 حتى إذا قل سعر النفط عن 50 دولارا للبرميل“.
هذا وقد تراجع وزير الطاقة محمد عرقاب عن تصريحاته السابقة حول توقيف السلطات الجزائرية لخطة توتال الفرنسیة لشراء أصول أناداركو في البلاد موضحا إن سوناطراك ستسعى للوصول إلى تسوية جیدة في ھذه الصفقة و تبقي على مصالحھا”
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super