الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام لوكالة "عدل"، سعيد روبة:
توزيع سكنات مكتتبي “عدل 1” سينتهي شهر رمضان

المدير العام لوكالة "عدل"، سعيد روبة:
توزيع سكنات مكتتبي “عدل 1” سينتهي شهر رمضان

قال المدير العام لوكالة “عدل”، سعيد روبة، أن عملية إسكان مكتتبي “عدل 1” متواصلة وسيتم الانتهاء من توزيع السكنات الخاصة بهذه الفئة و التي لم يتبقى منها إلا القليل خلال شهر رمضان.
وأوضح روبة، أمس، في تصريح على هامش حفل توزيع مفاتيح 2640 وحدة سكنية لمكتتبي “عدل 1” بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله وبوينان بالبليدة، أن عملية توزيع السكنات الخاصة بمكتتبي عدل متواصلة وكل مكتتب له الحق في سكن سيحصل عليه، وان البقية فئة قليلة ستوزع عليهم المفاتيح خلال شهر رمضان. مضيفا في سياق ذي صلة،أنه سيتم اكتمال جميع البرامج السكنية والحراك الشعبي المنظم مؤخرا لن يؤثر على المشاريع التي قال أنها جميعها تم تمويلها لاستكمالها في أجالاها المحددة، مضيفا أن 90 ألف وحدة سكنية جديدة سجلت في قانون المالية 2019، كما أشار إلى أنه تم الشروع في الدراسات واختيار المقاولات للانطلاق في الإنجاز البرامج مستمرة، و أكد أن الوكالة لن تتخلى عن المكتتبين.
يرتقب توزيع نحو 60 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر الوطن قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2019، مع مواصلة عمليات التوزيع حتى نهاية السنة، حسبما أفاد به اليوم الأحد بالجزائر وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار.
هذا و المرتقب توزيع 60 ألف وحدة سكنية قبل نهاية الثلاثي الأول من العام الجاري حسبا ما صرح بع وزير السكن عبد الوحيد طمار نهاية شهر فيفري المنصرم، و الذي قال أن “عمليات توزيع السكنات على المستفيدين ستستمر طيلة العام الجاري ، مع الحرص على توفير مختلف المرافق الضرورية للمواطنين بالأحياء السكنية الجديدة”.
كما يرتقب خلال سنة 2019 استلام 200 ألف وحدة سكنية منها 13 ألف وحدة لفائدة المستفيدين بولاية الجزائر.
للتذكير تم سنة 2018 توزيع نحو 295 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر ولايات التراب الوطني.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super