الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الخدمة أطلقتها سونلغاز :
توصيل عبر الانترنيت لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الخدمة أطلقتها سونلغاز :
توصيل عبر الانترنيت لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أطلقت شركة توزيع الكهرباء و الغاز للجزائر العاصمة خدمة طلب التوصيل لفائدة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة عبر الانترنيت حسبما أعلن عنه الرئيس المدير العام لهذا الفرع التابع لمجمع سونلغاز مروان شبان.
وأوضح شبان خلال اليوم الإعلامي الذي خصص لهذه الخدمة الجديدة التي سبق اطلاقها ومتوفرة أيضا لزبائن شركات التوزيع الاخرى عبر كامل التراب الوطني قائلا “نعتبر أن عملية التوصيل الكهربائي بشبكات التوزيع بالنسبة لمستثمر جديد من نوع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص من المفروض أن تكون بطبيعة الحال سهلة ولا تعد عائقا إضافيا لصاحب المشروع”.
كما أوضح شبان أن هذه العملية تندرج في إطار العمليات التي أطلقتها شركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر العاصمة وشركة سونلغاز للمساهمة في تحسين مناخ الأعمال كما أوصت به الجماعات المحلية.
وتسمح هذه الخدمة المتوفرة من خلال تطبيق على بوابة موقع شركة التوزيع بتقديم طلب توصيل بالكهرباء والغاز و بتحميل ملف الكتروني مبسط لطلب التوصيل وكذا متابعة مسار التكفل بعملية التوصيل.
ومن أجل التكفل الأمثل بطلبات أصحاب المشاريع تربط شركة التوزيع لجزائر العاصمة من خلال هذا التطبيق كل طالب بقائم بالأعمال يرافق ويتابع و يعالج طلب المستثمر و هذا بدءا من التسجيل إلى غاية التشغيل.
وبخصوص آجال الانجاز أكد شبان أن هذه التوصيلات البسيطة كانت تتم في ستة (6) أيام للكهرباء وسبعة (7) أيام للغاز في سنة 2016 بينما كانت تمديدات الشبكات 73 يوم للكهرباء و 68 يوم للغاز موضحا أنه بين 2010 و 2016 تم تقليص هذه الآجال بشكل كبير بالنسبة للتوصيلات البسيطة بالكهرباء (11 يوما) والغاز (10 أيام) بما في ذلك تمديدات شبكات الكهرباء (99 يوم) والغاز (101 يوم).
و تهدف شركة التوزيع الجزائر العاصمة إلى بلوغ أجل خمسة (5) أيام بحلول سنة 2021 بالنسبة للتوصيلات البسيطة بالكهرباء و ستة (6) أيام للغاز بينما ستنجز تمديدات الشبكات في أجل 45 يوم بالنسبة للكهرباء و 42 يوم بالنسبة للغاز.
وللتوصل إلى هذا الهدف تم إطلاق العديد من العمليات على غرار تخفيف إجراءات طلبات التوصيل (كهرباء و غاز) توزيع و توحيد ملف طلب التوصيل و التكفل بطلبات التوصيل من طرف قائمين بالأعمال خصصوا حصريا بهذه العمليات.
و اوضح ذات المسؤول أن طلبات التوصيل عن طريق الانترنيت سيتم تعميمها في المرحلة الثانية لجميع زبائن سونلغاز عبر كامل التراب الوطني مشيرا أن شركته انجزت خلال سنة 2016 ازيد من 30.000 توصيل جديد بالكهرباء و الغاز على مستوى العاصمة.
و في اطار عصرنة مصالحها أطلق شركة توزيع الكهرباء و الغاز للجزائر عبر موقعها الالكتروني الذي عرف تصميما جديدا خدمة تسديد جديدة لفواتير الغاز و الكهرباء مجانية وعصرية ومؤمنة من خلال البطاقات البنكية.
و أوضح مسؤولو شركة توزيع الكهرباء و الغاز للجزائر أن هذه العملية التي تمت بشراكة مع بنكها تشكل احد النقاط المهمة لمسار التحسين النوعي للخدمات المقدمة للزبائن.
و سجلت هذه الخدمة منذ إطلاقها 175 عملية دفع بقيمة تفوق مليون دينار جزائري. تسير شركة توزيع الكهرباء و الغاز للجزائر 872.104 زبون بالعاصمة عبر مديرياتها الأربع (بولوغين بلوزداد الحراش و جسر قسنطينة).
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super