الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لبثها في الإذاعة والتلفزيون العموميين، عبد الحميد قرين::
توفير كل الوسائل لتسجيل برامج الحملة الانتخابية للمترشحين

لبثها في الإذاعة والتلفزيون العموميين، عبد الحميد قرين::
توفير كل الوسائل لتسجيل برامج الحملة الانتخابية للمترشحين

أكد وزير الاتصال حميد قرين، أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، أنه تم توفير كل الوسائل المادية والبشرية لتسجيل مضامين برامج الحملة الانتخابية للمترشحين لتشريعيات الـ 4 ماي المقبل لبثها في الإذاعة والتلفزيون العمومين.
وقال حميد قرين خلال زيارته لمركز التسجيل السمعي البصري الكائن بنادي الصنوبر رفقة رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال والمديرين العامين للتلفزيون والإذاعة إن “كل الوسائل المادية والبشرية والتقنية المناسبة متوفرة” في هذا المركز الذي يتولى تسجيل مضامين برامج الحملة الانتخابية للمترشحين وفق البرنامج الذي تفرزه القرعة الخاصة بتوزيع الحيز الزمني للمترشحين في وسائل الإعلام العمومية (الإذاعة والتلفزيون).
وسينطلق التسجيل بهذا المركز ابتداء من يوم الجمعة المقبل أي 48 ساعة قبل انطلاق الحملة الانتخابية المقررة يوم الـ 9 أفريل المقبل ، حسب الشروحات التي قدمها القائمون على المركز للوزير والوفد المرافق له.

تلقينا 10 طلبات من القنوات الأجنبية لتغطية التشريعيات حتى الآن

وفي رده على سؤال للصحافة بخصوص تغطية الصحافة الأجنبية للتشريعيات القادمة أوضح قرين أن مصالحه تلقت حوالي 10 طلبات في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه “مع اقتراب تاريخ الانتخابات سيرتفع العدد أكثر” لكن سيكون “أقل” مما كان عليه خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

دربال: أزيد من 300 ملاحظ دولي منتظرون لتشريعيات الـ 4 ماي المقبل

من جهته كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أن “الملاحظين الدوليين الذين سيأتون للجزائر في اطار الانتخابات التشريعية من مختلف الهيئات الدولية وجهت لهم الدعوة عن طريق القنوات الدبلوماسية الجزائرية، وقد استجابوا كلهم لهذه الدعوة وسيكون مجموعهم بين 310 و 320 ملاحظا”.
وفي نفس الإطار أوضح عبد الوهاب دربال أن “وفد الجامعة العربية يتكون من 150 ملاحظ و 150 أخر من الاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى نحو 20 ملاحظا من منظمة التعاون الإسلامي وملاحظين من الاتحاد الأوروبي سيحدد عددهم قريبا وكذا ملاحظين من هيئة الأمم المتحدة”،مبرزا أن هؤلاء الملاحظين سيحلون بالجزائر قبل يوم الانتخابات.
وبعد أن أشار دربال إلى أن العملية الانتخابية “تكاملية”، مشيدا ب”الاهتمام” الذي أولته وزارة الاتصال لعملية تسجيل مضامين برامج الحملة الانتخابية للمترشحين على مستوى المركز المخصص لذلك من خلال “توفير كل الوسائل المادية والبشرية لأداء هذه المهمة”.
وأكد أن هذه الظروف المناسبة للتسجيل تؤكد ان الانتخابات التشريعية المقبلة “مأخوذة بشكل جدي” ،لكن يجب “على كل من يخاطب الشعب تحسبا لهذا الموعد ان يكون في مستوى هذه التهيئة”.
وفي نفس السياق ذكر ان المترشحين يمكنهم الاتصال بالمركز للشروع في التسجيل وفقا لبرنامج الحصص الذي أفرزته القرعة الخاصة بذلك، داعيا بهذه المناسبة المترشحين الأحرار”الذين لم يتمكنوا من استلام برامج حصص تسجيلهم الاتصال بالمستشار الإعلامي للهيئة من أجل الحصول عليها “.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super