الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بنحو 490 مليون دولار أمريكي:
توقيع عقد جديد في مجال المحروقات بين “سوناطراك” و”سينوباك” الصينية

بنحو 490 مليون دولار أمريكي:
توقيع عقد جديد في مجال المحروقات بين “سوناطراك” و”سينوباك” الصينية

وقعت شركة سوناطراك وشريكها الصينيسينوباك، أمس، عقد مقاسمة الإنتاج يتعلق بالرقعة التعاقديةزارزايتينالواقعة بحوض إليزي، وذلك بموجب القانون رقم 19-13 المنظم لنشاطات المحروقات.

وأوضح بيان للمجمع أنه في إطار هذا العقد تتعهد سوناطراك و”سينوباك” بتنفيذ برنامج أعمال التطوير والاستغلال على النحو المنصوص عليه في خطة التنمية المعتمدة، والذي يهدف إلى استرجاع وتعظيم قيمة المحروقات من حقل “زارازيتين”.

وأشار البيان إلى أن هذا البرنامج يشمل على وجه الخصوص، تجديد وحدة الرفع بالغاز، وحفر اثني عشر (12) بئراً تطويرية جديدة، وتجديد ستة (06) آبار قديمة، وربط آبار التطوير الجديدة وصيانة المنشآت القائمة وكذا استعادة الغازات المحروقة والحد من انبعاثات الكربون.

ويقدر المبلغ الإجمالي للإستثمار المنصوص عليه في خطة التنمية حسب بيان المجمع بنحو 490 مليون دولار أمريكي والتي ستسمح باسترجاع ما يقرب 95 مليون برميل من النفط.

واعتبر البيان أن “إبرام هذا العقد جاء تتويجا للمفاوضات التي تمت في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين بتاريخ 20 ماي 2021 ويعبر على رغبة الطرفين في مواصلة شراكتهما التقليدية وتعزيز تعاونهما في مجال إنتاج المحروقات”.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super