الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / تحترف النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
توقيف شابة محل بحث بقسنطينة

تحترف النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
توقيف شابة محل بحث بقسنطينة

تمكنت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شابة تبلغ من العمر 34 سنة تحترف النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي أن حيثيات القضية تعود إلى إيداع عدة أشخاص لشكاوى بخصوص تعرضهم للنصب و الاحتيال من قبل فتاة خلال معاملات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وذلك بعرض أجهزة كهر ومنزلية لعلامات تجارية عالمية بسعر زهيد، مضيفا بأن التحريات التي تم إطلاقها مكنت من تحديد هوية المشتبه فيها وتوقيفها.

وقد أفضى التحقيق المفتوح في القضية إلى أن هذه الفتاة تعمد إلى إنشاء صفحات بأسماء مستعارة تعرض من خلالها هذه المنتوجات لتقوم بجر ضحاياها إلى صب مبالغ مالية بحسابها البريدي دون أن تقدم لهم أي خدمة وتغلق الحساب لتعاود الظهور بحساب مستعار جديد، حسب ذات المصدر الذي أفاد بأن قيمة المبالغ المالية التي قامت بسلبها من الضحايا فاقت 9 ملايين دج.

ومن خلال التحقيق تبين أن المعنية محل بحث وفق أوامر قضائية في العديد من ولايات الوطن، حسبما تم إيضاحه.وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق الموقوفة عن جرم “النصب والاحتيال على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي” قدمت بموجبه أمام النيابة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super