الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث /  في بيان لوزارة الدفاع:
 توقيف17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز أكثر من 70  كلغ  من الكيف المعالج خلال أسبوع  

 في بيان لوزارة الدفاع:
 توقيف17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز أكثر من 70  كلغ  من الكيف المعالج خلال أسبوع  

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني خلال الأسبوع المنصرم، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 23 فيفري إلى 1 مارس 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وتمت الإشارة في هذا الصدد الى أن مفارز للجيش الوطني الشعبي “وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت 17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي مخبأين (02) للجماعات الإرهابية وقنبلة (01) تقليدية الصنع ببومرداس”.

وفي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة “ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، عبر مختلف النواحي العسكرية، 27 تاجر مخدرات وضبطت 70،5 كيلوغرام من الكيف المعالج و333026 قرص مهلوس”.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وبشار وجانت وتندوف “959 شخص وضبطت 32 مركبة و515 مولد كهربائي و295 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى 83 طنا من خليط خام الذهب والحجارة”.

كما تم توقيف “14 شخصا آخر وحجز 8 بنادق صيد و6 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بالإضافة إلى 125 قنطار من مادة التبغ و1653 وحدة من مختلف المشروبات بكل من سطيف وعين الدفلى وبسكرة وخنشلة والوادي وعين قزام”.

وحسب المصدر ذاته، فقد أحبط حراس الحدود “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 14160 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس”.

وفي سياق آخر، “أحبط حراس السواحل عدة محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 69 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بمختلف السواحل الوطنية، فيما تم توقيف 227 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وإن أمناس وسوق أهراس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super