الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة والأسفار: اسـتمرار ايداع الـمشاركات حتى 31 جـانفي المقبل

جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة والأسفار: اسـتمرار ايداع الـمشاركات حتى 31 جـانفي المقبل

 

ذكرت جمعية فسيلة للإبداع الثقافي في برج بوعريريج، الأدباء لإيداع ترشيحاتهم لجائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة والأسفار باسم الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 ه) صاحب كتاب “نزهة الأنظار”، وذلك قبل 31 جانفي المقبل.

الجائزة الموجهة للكتّاب الجزائريّين؛ بغضّ النّظر عن أعمارهم وأماكن إقاماتهم، يشترط أن تكون النصوص المشاركة مخطوطات غير منشورة في كتاب ولا بأس أن تكون الرحلات المشكّلة للمخطوط المرسل منشورة في منابر إعلامية متفرقة. على ألا يقلّ عدد كلمات المخطوط عن 10 آلاف كلمة.

و يمكن أن يضمّ المخطوط رحلة واحدة أو عدّة رحلات، ولا تُشترط الوجهات المكتوب عنها، ويُقصى كل مخطوط يُنشر قبل إعلان النتائج النهائية.

ترسل المشاركات في صيغة وورد خط أريال حجم 14 إلى البريد الإلكتروني cafeculturelbba34@gmail.com قبل 31 جانفي 2021 مرفقة بنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وسيرة ذاتية وصورة عالية الجودة.

وتعلن الجمعية عن القائمة القصيرة المتكوّنة من خمسة أسماء في الفاتح من شهر ماي 2021 ويعلن عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم 25 منه، ليستفيد الفائز بنشر المخطوط الفائز في طبعة جزائرية عربية مشتركة والحصول على درع فسيلة للتميز الإبداعي، ناهيك عن رحلتين إلى دولتين لتوقيع الكتاب.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من الأكاديمي البروفيسور محمد بشير بويجرة، الشاعر والمترجم محمد بوطغان، الكاتب جان دوست من سوريا، الكاتب والرّحّالة نور الدين بالطيب من تونس، والاعلامية نبيلة سنجاق.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super