الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جلسة شعرية غدا السبت من تنظيم معهد العالم العربي: الشاعران قاسم حداد وأدونيس ضيوفا على المركز الثقافي الجزائري بباريس

جلسة شعرية غدا السبت من تنظيم معهد العالم العربي: الشاعران قاسم حداد وأدونيس ضيوفا على المركز الثقافي الجزائري بباريس

 

يرتقب أن يحتضن المركز الثقافي الجزائري بباريس هذا السبت، جلسة شعرية من تنظيم معهد العالم العربي بباريس، يحضر فيها الشاعر السوري أدونيس والشاعر البحريني قاسم حداد، وسيعرف حضور مدير المركز الثقافي الجزائري بباريس محمد إدريس خوجة، ومدخلا تحليليا من طرف المدير العام لمعهد العالم العربي بباريس مجيب الزهراني.

وستتمحور الجلسة حول “الأعمال الشعرية للمبدع البحريني قاسم حداد”، كما سيخصص له جلسة بيع بالتوقيع لأعماله الشعرية، أما الشاعر السوري الكبير أدونيس فسيقدم قراءات شعرية مختلفة.

ويعتبر الشاعر البحريني المحتفى به قاسم حداد، من أبرز الأصوات الحداثية الشعرية العربية وهو من مواليد 1948 بالبحرين، شارك في تأسيس “أسرة الأدباء و الكتاب في البحرين” عام 1969 و شغل عددا من المراكز القيادية في الإدارة كما تولى رئاسة تحرير مجلة “كلمات” و هو أيضا عضو مؤسس في “مسرح أوال” و ترجمت أشعاره إلى عدة لغات وتوج بجائزة أبو القاسم الشابي  للإبداع الأدبي سنة 2017.

أما الشاعر السوري علي أحمد سعيد اسبر المعروف بأدونيس سنة 1930 فهو واحد من أهم الشعراء العرب، تلقى العديد من الجوائز العالمية وألقاب التكريم، كما ترجمت أعماله إلى ثلاث عشرة لغة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super