الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وجه نداء إلى كل الفنانين وأصدقاء الراحل للمساهمة في الإصدار:
جمال محمدي يخطط لإنجاز كتاب يتناول مسار وحياة الفنان الراحل أحمد بن عيسى

وجه نداء إلى كل الفنانين وأصدقاء الراحل للمساهمة في الإصدار:
جمال محمدي يخطط لإنجاز كتاب يتناول مسار وحياة الفنان الراحل أحمد بن عيسى

يخطط الكاتب المهتم بالشأن السينمائي والفنان، جمال محمدي لإنجاز كتاب يتناول مسار وحياة الفنان الكبير أحمد بن عيسى، الذي توفي مؤخرا فقط بفرنسا، عن عمر ناهز 78 عاماً بعد معاناة مع مرض عضال.
وقد وجه جمال محمدي نداء إلى كل السينمائيين، رجالات المسرح، الفنانين، التقنيين، وجمهور المواطنين وكل محبي الفنان الراحل أحمد بن عيسى بالتكرم والمساعدة بإمداده بما توفر لديهم من معلومات، حقائق، شهادات حية، صور فوتوغرافية، قصاصات، مقابلات صحفية، نوادروكواليس، وإفضاءات خاصة يمكن أن تكون لها دلالات معينة، وغيرها من المساهمات لتضمينها في الكتاب.
واستذكر محمدي الراحل أحمد بن عيسى، قائلا: جمعنا سجن الكدية كسجناء رفقة مصطفى بن بولعيد في هذه الفترة القصيرة نشأت علاقة صداقة ومودة صادقة لأول مرة بيننا، والتقينا في بلاتوهات أخرى من بينها “الظل والقنديل”، وفي مهرجانات وفي لقاءات خاصة أخرى كثيرة، ولكن صداقتنا امتدت في بلاتوه الحياة لمدة 17 عاما، كنا فيها أحسن مايكون الصديق لصديقه والأخ الكبير الذي علمنا حب الفن والحياة وكثيرا من الأحرف، ومنحنا عمرا من الصداقة لا يكون جزاءه إلا كثير من الرحمات و كتاب تقرأه االأجيال عنه بعد الممات.
يذكر أن جمال محمدي مخرج وممثل كاتب سيناريو، له عدة مؤلفات، منها: “بوسعادة مهد السينما الجزائرية”، “الطاهر حناش عصفور شمال أفريقيا”، “فضاءات المدن في السينما العربية والجزائرية”…

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super