الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / دعت لتسهيل نقل السلع والبضائع لتموين الأسواق بالولايات:
جمعية التجار: “مستمرون في محاربة المضاربين وفقا للقوانين”

دعت لتسهيل نقل السلع والبضائع لتموين الأسواق بالولايات:
جمعية التجار: “مستمرون في محاربة المضاربين وفقا للقوانين”

تعهدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، التي يرأسها الحاج الطاهر بولنوار، بمحاربة المضاربين وفقا للقوانين السارية، داعية لتسهيل نقل السلع والبضائع الاستهلاكيّة الضروريّة لتموين الأسواق بين الولايات.

وقال بيان للجمعية تحصلت “الجزائر” على نسخة منه إنه” اجتمعت لجنة المتابعة الخاصة بالمساهمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا وضمان التوزيع “، مؤكدة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروس المعلنة من طرف السلطات العموميّة والهيئات الرسميّة والمؤسسات الصحيّة ، مجددة إلتزامها في الاستمرار في التقيّد الشديد بشروط النظافة وتعقيم المساحات التجاريّة ووسائل العمل و مركبات نقل السلع والبضائع.

وطمأنت الجمعية الجزائريين عامة و التجار خاصة، وقالت إن نشاطات التجارة الخاصّة بالمواد الغذائية “المخابز – الخضر والفواكه – اللحوم – المواد الغذائية العامة” ستستمر، في حين أكدت على ضرورة الغلق المؤقّت للنشاطات خارج المواد الغذائية والاستهلاك الضروري اليومي مثل ( الملابس و الأحذية – قطع الغيار – صالونات الحلاقة – مواد البناء – مقاهي الانترنت – المكتبات – تنظيف السيارات ).

ودعت الجمعية السلطات العمومية بتسهيل نقل السلع و البضائع الاستهلاكيّة الضروريّة لتموين الأسواق بين الولايات، مؤكدا على أصحاب المحلّات في الأحياء و التجمّعات السكّانيّة إلى إيصال السلع المطلوبة إلى بيوت زبائنهم في حدود الإمكان ، وشددت على مرافقة الفلاحين و منتجي المواد الغذائيّة والدواوين الفلاحيّة للاستمرار في التّموين واستقرار العرض .

وأكدت الجمعية على “ضرورة المشاركة في الأعمال الخيرية والتضامنيّة ( مواد غذائية – مواد تنظيف ) بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية و لجان الأحياء ، كما تعهدت الجمعيّة برفع انشغالات التجّار وأصحاب الخدمات المتضرّرين من الإجراءات الضروريّة الحالية إلى الوزارات المعنية.

وأكدت الجمعية إستمرارها في “محاربة جميع أشكال المضاربة التزاما بتعاليم ديننا الحنيف وقيم أخلاقنا وتجنّبا للمخالفات القانونيّة “، وقال البيان:” الاستمرار في توعية الزبائن بأهميّة ترشيد الاستهلاك وطمأنتهم بوفرة مخزون المواد الاستهلاكيّة و الغذائيّة”، معلنة عن التنسيق بين مكاتب الجمعية عبر الولايات حيث تمّ تعيين محمد مشدان منسّقا للجنة المتابعة- يقول البيان-.

خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super